بعد وصوله مصر.. الأمين العام لهيئة الفتوى في المركز الثقافي الإسلامي بلندن يشيد بمؤتمر دور المرأة في بناء الوعي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد وصوله مصر.. الأمين العام لهيئة الفتوى في المركز الثقافي الإسلامي بلندن يشيد بمؤتمر دور المرأة في بناء الوعي

فهد أبو الفضل
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 2:34 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 2:34 م

وصل إلى القاهرة الدكتور فايد محمد سعيد، الأمين العام لهيئة الفتوى في المركز الثقافي الإسلامي بلندن، وإمام وخطيب مسجد لندن المركزي، للمشاركة في مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي" الذي سيعقد بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 25 إلى 26 أغسطس 2024م.

وأشاد سعيد برعاية السيسي لمؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي"، مؤكدًا أن موضوع المؤتمر غاية في الأهمية نظرًا لتقليل البعض من مكانة المرأة ودورها الجوهري والمحوري.

وأضاف سعيد، في بيان صحفي اليوم، أن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات الكبيرة التي تليق بمكانة مصر، وعلمها، ودينها، وثقافتها، وحضارتها، وبالقضايا الكبيرة التي يناقشها والتي تخضع للبحوث والدراسات الرزينة.

موضحًا أن المجلس الأعلى وفق في اختيار هذا الموضوع ومحاور هذا المؤتمر، فهذا المؤتمر يجيب عن أهم تساؤلات هذا العصر.

وأكد سعيد أن مصر هي عصب هذا الدين وعمود الثقافة والحضارة، وللإسلام مع هذه الحضارة امتزاج عجيب. فهاجر، جدة رسول الله، كانت من مصر، وقد قال رسولنا: "إِنَّكم ستفتحونَ مصر، وهِيَ أرضٌ يُسَمَّى فيها القيراطُ، فإذا فتحتُموها فاستَوْصُوا بأَهْلِها خيرًا، فإِنَّ لهم ذمَّةً ورَحِمًا".

وقدّر الله سبحانه وتعالى أن تكون مصر منطلقًا لهذا الدين في ربوع الأرض. وأضاف الأمين العام لهيئة الفتوى في المركز الثقافي الإسلامي بلندن أن الأزهر الشريف ليس له مثيل في العطاء والتاريخ إلى يومنا هذا، موضحًا أنه درس في البعثة الإيريترية بمصر على يد علماء عظام بالأزهر الشريف، وأن أول مفتٍ بإريتريا هو الشيخ إبراهيم مختار الذي درس بالأزهر الشريف، وقد ذكره معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف في كثير من دراساته.

وأكد أن المركز الثقافي الإسلامي في بريطانيا، منذ تأسيسه، كان أئمته وعلماؤه من الأزهر الشريف، واليوم مصر بنفس المستوى؛ فعلماء الأزهر وأبناؤه منتشرون في ربوع المعمورة ينشرون صحيح الدين وعلوم الشريعة والحضارة الإسلامية، وأن لمصر دينًا كبيرًا في أعناق الشرق والغرب وعموم المسلمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك