وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة والمرور الميداني على مستوى الجمهورية - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة والمرور الميداني على مستوى الجمهورية

إسلام عبد المعبود
نشر في: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:06 م | آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:06 م

قالت وزارة التموين إنه تم تشكيل حملة رقابية مكبرة بمحافظة الغربية بالاشتراك بين الإدارة المركزية للرقابة بالوزارة والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، وذلك لتنفيذ خطة متكاملة لتشديد الرقابة على الأسواق.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة والمرور على كل المنشآت والمنافذ التموينية والمخابز البلدية المدعمة ومحطات الوقود، بهدف ضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين سواء في الأنشطة التموينية أو الأسواق الحرة.

توجهت الحملة المكبرة إلى مدينتي المحلة وطنطا بمحافظة الغربية، وأسفرت عن ضبط 14 طن دقيق بلدي، وتحرير 86 مخالفة لعدد 52 مخبز بلدي مدعم، إضافة إلى ضبط 9 طن دقيق بلدي في مطحنين. كما تم ضبط مخالفات تتعلق بتجميع بطاقات تموينية من أصحاب المخابز بإجمالي 655 بطاقة، وتم تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وإحالتهم لجهات التحقيق.

شملت الحملة أيضًا المرور على عدد من محطات الوقود، حيث تم تحرير محاضر لمخالفتين في محطتي وقود لتجميع والتصرف في كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 53896 لترًا من السولار والبنزين.

في إطار مراقبة الأسواق الحرة، ضبطت الحملة عددًا من المخالفات التي تنوعت بين مزاولة نشاط بدون ترخيص وحيازة سلع مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط سلع منتهية الصلاحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

شدد وزير التموين، الدكتور شريف فاروق، على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على مستوى كافة المحافظات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات وتطبيق العقوبات ضد المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك