شاهد .. الأهلي يحسم موقعة المقاولون بضربتى رأس ويتصدر الدوري - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد .. الأهلي يحسم موقعة المقاولون بضربتى رأس ويتصدر الدوري

عمرو فهمي
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 10:10 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2016 - 10:35 م

واصل الأهلي بدايته القوية فى الدوري وحقق الفوز الثانى على التوالي وتخطى مضيفه المقاولون العرب بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعتهما على ملعب بتروسبورت .

سجل للأهلي محمد نجيب فى الدقيقة 18 من ضربة رأس ، وعبدالله السعيد من ضربة رأس أيضا فى الدقيقة 68 .

رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقط ليتصدر بطولة الدوري فى حين ، فشل المقاولون فى تحقيق أى نقطة فى الدوري حتى الآن

الشوط الأولي

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل كلاسيكى اعتاد عليه منذ فترة طويلة وعاد إليه الثنائى أحمد فتحى ليقود الجبه اليمنى ، وحسام غالي بعد انتهاء إيقافهما حيث غابا عن مباراة الإسماعيلي فى الجولة الأولي .

ضغط الأهلي بقوة في الدقائق الأولى واستحوذ على الكرة ولكن بلا خطورة على مرمى حسن شاهين حارس .

استمرت سيطرة الأهلي فى محاولة للبحث عن هدف مبكر ، ولكن أخطأ مؤمن زكريا فى التسديد من على حدود المنطقة لتضيع أول فرصة مؤكدة على الأهلي

يظهر علي معلول وينفذ عرضية رائعة في الدقيقة 18 من ركلة ركنية قابلها محمد نجيب برأسية متقنة عانقت شباك المقاولون لتعلن عن تقدم النادي الأهلي بهدف أول.

حاول المقاولون بعد الهدف مباغتة النادي الأهلي ولعب عرضيتين خطيرتين لكن الكرات مرت بجوار مرمى شريف إكرامي بلا خطورة لتعود بعدها السيطرة للنادي الأهلي ، كما سدد أحمد على كرة ضعيفة فى الدقيقة 39 لتصل إلى يد شريف إكرامي .

كاد مؤمن زكريا أن يضيف الهدف الثانى للأهلي قبل نهايةة الشوط الأول بثواني بعد تسلم كرة على معلول لينفرد ولكن يسدد كرة تمر بجوار القائم الأيسر .

الشوط الثانى

لم تختلف بداية الشوط الثانى عن الأول كثيرا ، وضغط الأهلي واستحوذ على منتصف الملعب ، فى ظل محاولات على استحياء من لاعبي المقاولون أملا فى التعويض ، وسدد محمد شعبان كرة قوية في الدقيقة 52 من خارج منطقة الجزاء لكن علت عارضة الحارس شريف إكرامي بقليل لتضيع فرصة التعادل .

دفع حسام البدري بجون أنطوي بدلا من عمرو جمال الغائب الحاضر لتنشيط الجانب الهجومي .

ضغط الأهلي استمر بدون خطورة إلى أن جاءت الدقيقة 68 لتشهد الهدف الثاني بعد عرضية متقنة من اللاعب أحمد فتحي الذي تلقى تمريرة من جون أنطوي ليرسلها على رأس عبد الله السعيد بدون رقابة ليحولها بقوة إلى شباك المقاولون.

وأضاع وليد سليمان فرصة هدف ثالث بعدما انفرد في الدقيقة 74 في منطقة الجزاء بالحارس بعد مراوغة المدافع بيسراه وسدد الكرة بيمناه لكن الحارس تصدى للكرة بنجاح .

حصل محمد شعبان لاعب المقاولون على الإنذار الثاني ليغادر الملعب مطرودا ، ليصيب اليأس زملائه فى الملعب ، ويواصل الأهلي السيطرة وضياع الفرص لينتهى اللقاء بفوز مستحق للأحمر .

 

*فيديو اهداف اللقاء

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك