مصدر بالتموين: سارقو التيار الكهربائي لن يعودوا للبطاقات إلا بحكم قضائي - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتموين: سارقو التيار الكهربائي لن يعودوا للبطاقات إلا بحكم قضائي

إسلام عبد المعبود
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 11:48 ص | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 11:48 ص

قال مصدر بوزارة التموين، إن هناك حذفا من على بطاقات التموين للأشخاص الذين يتم تحرير محاضر لهم سواء للبناء على الأراضي الزراعية أو ملاك للدولة، أو من سارقي التيار الكهربائي، فهولاء لا يمكن للدولة دعمهم وهم يخالفون القانون.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن من يثبت أدانته لن يعود لبطاقات التموين مرة أخرى، أما من يتصالح على المخالفات، سيعود فقط من خلال الإجراءات القضائية والتي يجب أن تحكم بعودته واستحقاقه للدعم التمويني مرة أخرى.

وبحسب ما ذكرت إحصائيات لوزارة التموين، أنه تم استبعاد حتى الآن ما يقارب الـ 88 ألف شخص من الدعم التمويني بسبب محاضر التعدي على الأراضي الزراعية، وهذه الكشوفات جاءت بالتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والزراعة، وتم اتخاذ ضدهم إجراءات قانونية، والقرار يتعلق بمقررات السلع التموينية فقط، ولا يشمل الخبز.

وفي حال حذف بطاقات الأشخاص عن طريق الخطأ، أكد أنه من حق المواطن الذي توقفت بطاقته التموينية، أن يتقدم بطلب تظلم لمكتب التموين التابع له، بشرط أن يكون معه أوراق ومستندات من المحافظة توفي بأنه ليست عليه أية مخالفات بناء.

ويستفيد 61 مليون مواطن من دعم السلع التموينية، ونحو 71 مليون مواطن من الخبز المدعم، وتصل ميزانية دعم الخبر إلى 91 مليار جنيه، بينما السلع التموينية تسجل 36 مليار جنيه.

يحصل كل مستفيد من المقيدين بالبطاقات التموينية، على سلع من قائمة المقررات التموينية بقيمة 50 جنيهًا شهريًا، حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الخامس على سلع بقيمة 25 جنيهًا.

وانتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من صرف 90% من مقررات التموين لشهر سبتمبر بـ 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك لما يقارب من 62 مليون مستفيد للتموين.

ويتم طرح كيس المكرونة زنة 800 جم بسعر 15.5 جنيه وكيس المكرونة زنة 400 جم بسعر 7.75 جنيه، ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن على البطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك