محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبوالريش قبلي - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبوالريش قبلي

حمادة بعزق
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:07 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:07 م

تفقد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي "الشيخ علي". 
واطمأن اللواء المحافظ، على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور؛ لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
وأثناء تفقده لمكونات المحطة، حرص إسماعيل كمال، على إجراء تجربة عملية لإختبار عينات المياه من داخل المحطة، وجرى التأكد من جودة المياه بها.
كما استمع محافظ أسوان، لشرح تفصيلي عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبدالصبور الراوي رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والذي أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح، وبقدرة 270 متر مكعب / ساعة لتغذية قرى أبو الريش قبلى بدءاً من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، وبهريف لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.
وأوضح أنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان يتم استكمال أعمال أخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل بإجمالي 103 محطات ومرشحات، حيث أثبت النتائج سلامة المياه من أي تلوث، وجار قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه في الشبكات لإعداد التقرير النهائي عنها خلال 48 ساعة، وبالتالي لا توجد أي مخاوف من انتشار الأمراض المعدية، حيث إن جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات جاءت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك