انهيار جزئي وحفرة عميقة بكوبري كفرديما على مصرف تلا بالغربية - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انهيار جزئي وحفرة عميقة بكوبري كفرديما على مصرف تلا بالغربية

علاء شبل
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:05 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:05 م

شهد كوبرى قرية كفرديما التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، والذي يقع على مصرف تلا العمومي، انهيارًا جزئيًا في بعض أجزائه الجانبية وظهور حفرة عميقة تنذر بسقوط المارة في مياه المصرف أسفله. وقد توجه أهالي القرية بشكاوى إلى محافظة الغربية والهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة الري، مطالبين بسرعة إجراء أعمال صيانة وترميم للكوبري بعد ظهور الحفرة بشكل مفاجئ في أحد جوانبه.

خشيةً من تعريض حياتهم للخطر، وكذلك حياة أطفالهم وطلاب المدارس المارين فوق الكوبري، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، أكد الأهالي أن كوبرى كفرديما يعد المنفذ الوحيد لأهالي القرية والسيارات، بالإضافة إلى نحو عشرة قرى مجاورة للوصول إلى الطريق الزراعي السريع بين مدينتي طنطا وكفر الزيات.

فوجئ الأهالي بظهور حفرة عميقة فجأة في أحد جوانب الكوبري، مع ظهور المياه من أسفلها، مما ينذر بكارثة في حال اتساع الحفرة وتعريض حياة الأهالي والمارة للخطر في حال سقوط أي شخص فيها.

وطالب الأهالي بسرعة تحرك أجهزة الري بالغربية والمنوفية لإجراء صيانة عاجلة للكوبري والحفرة العميقة قبل وقوع أي كارثة. من جانبها، نفت مديرية الطرق بالمحافظة والهيئة العامة للطرق والكباري مسئوليتها عن صيانة الكوبري، حيث إنه تحت إشراف وزارة الري وإدارة صرف الغربية والمنوفية.

في هذا السياق، انتقل عادل داود، رئيس مدينة كفر الزيات، وعلاء أبو هاني، رئيس الوحدة المحلية بالدلجمون، إلى موقع البلاغ تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية. وتم إجراء معاينة لموضع الانهيار والحفرة العميقة، واتخاذ إجراءات احترازية بوضع علامات حول الموقع لحين إبلاغ الجهات المعنية ومديريتي الري في المنوفية والغربية لسرعة معاينة موضع الانهيار وإجراء الصيانة اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك