مستثمرو جنوب سيناء: زيادة فى الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول أوروبا الشرقية خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو جنوب سيناء: زيادة فى الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول أوروبا الشرقية خلال الفترة المقبلة

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2022 - 6:32 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2022 - 6:32 م

ارتفاع الطلب من السوق الإيطالية على زيارة مصر خلال الموسم الشتوى
توقع مستثمرو السياحة أن يشهد العام المقبل زيادة فى الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم لاسيما من دول أوروبا الشرقية.. لافتين إلى أنه إذا ما انتهت الحرب الروسية الأوكرانية قريبا وعادت الحركة السياحية الوافدة من البلدين لمعدلاتها الطبيعية فإنه من المتوقع أن تحقق السياحة خلال عام 2023 ذات المعدلات التى كانت تحققها قبل جائحة كورونا وبالتحديد فى عام 2019.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إن المشاركة المصرية بمعرض رمينى السياحى الذى أقيم أخيرا بمدينة رمينى الأيطالية كانت إيجابية اتفقت شركات السياحة والفنادق المصرية مع العديد من وكلاء السياحة الايطاليين على زيادة أعداد الرحلات السياحية من إيطاليا إلى كل من شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن هناك زيادة فى الحركة السياحية من إيطاليا إلى شرم الشيخ خلال الربع الأخير من العام الحالى موضحا ان شركات السياحة الإيطالية ستبدأ قريبا فى تسيير رحلات إلى الغردقة مؤكدا أن إيطاليا تعتبر من الأسواق السياحية الرئيسية فى إرسال السياح لمصر ولاسيما إلى مدينة شرم الشيخ.
وتوقع عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء بأن يشهد العام المقبل زيادة فى الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم لاسيما من دول أوروبا الشرقية.
ومن جانبهم أعلن ممثلو شركات السياحة الإيطالية ومنظمى الرحلات وشركات الطيران عن زيادة الطلب من السوق الإيطالية على زيارة المقصد السياحى المصرى خلال الموسم الشتوى المقبل2022/2023.. وأشاروا إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع فى المقصد السياحى المصرى ومضاعفة الحركة السياحية الوافدة لمصر.
وأكد منظمو الرحلات أن السائحين الإيطاليين يعتبرون مصر هى الوجهة السياحية المفضلة والأولى بالنسبة لهم، كما أشاروا إلى أن هناك زيادة متوقعة على الطلب للسفر إلى المقصد السياحى المصرى من إيطاليا سواء من المهتمين بالسياحة الثقافية لزيارة المواقع الأثرية بالقاهرة والأقصر وأسوان أو محبى السياحة الشاطئية لزيارة مدينتى شرم الشيخ ومرسى علم.
وشاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى أخيرا بوفد رسمى برئاسة عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فى معرض TTG ريمينى السياحى الذى أقيم بمدينة ريمينى بدولة إيطاليا.. ويعد هذا المعرض من أهم المعارض السياحية الدولية المهنية المتخصصة فى السوق السياحية الإيطالية والذى تشارك به الشركات السياحة الإيطالية والعالمية. وشاركت الوزارة بجناح تبلغ مساحته 96م2 بمشاركة عدد من الفنادق وشركات السياحة المصرية.
ومن جانبه أوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة أنه تم خلال الاجتماعات التى عقدها على هامش فعاليات المعرض مناقشة كيفية زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة وخاصة من السوق الإيطالية، ولاسيما فى ظل ما تسعى إليه الدولة المصرية لزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية بنسبة 25 إلى 30 % سنويا، بالإضافة إلى مناقشة تنويع التجربة السياحية للسائحين خلال زيارتهم لمصر بحيث تتضمن برامجهم السياحية الاستمتاع بالمنتجات والأنماط السياحية المختلفة التى يتمتع المقصد السياحى المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك