ساكاري وبيجولا وأزارينكا وبوزكوفا تتأهلن للمربع الذهبي ببطولة جوادالاخارا للتنس - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ساكاري وبيجولا وأزارينكا وبوزكوفا تتأهلن للمربع الذهبي ببطولة جوادالاخارا للتنس

د ب أ
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2022 - 11:00 ص | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2022 - 11:00 ص

انتزعت لاعبة التنس اليونانية ماريا ساكاري المقعد الثامن الأخير في البطولة الختامية للموسم بعدما تأهلت إلى الدور قبل النهائي ببطولة جوادالاخارا المفتوحة بالمكسيك غثر الفوز على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 6 / 1 و5 / 7 و6 / 4 مساء الجمعة ضمن منافسات دور الثمانية.

كانت سبع لاعبات قد حسمن بالفعل التأهل للبطولة الختامية، التي تقام بمشاركة أفضل ثماني لاعبات خلال الموسم، وكان من المنتظر حسم المقعد الثامن عبر مباراة ساكاري المصنفة السادسة على العالم كوديرميتوفا المصنفة 12، وقد نجحت ساكاري في انتزاعه.

وتلتقي ساكاري في الدور قبل النهائي، التشيكية ماريا بوزكوفا التي تأهلت دون عناء كبير بعد انسحاب الروسية أنا كالينسكايا خلال المجموعة الأولى من مباراة دور الثمانية أمامها بسبب الإصابة، وذلك عندما كانت بوزكوفا متقدمة 5 / 2 .

وحققت بوزكوفا /24 عاما/ بذلك الانتصار التاسع عشر مقابل ثلاث هزائم خلال آخر 22 مباراة، وقد جاءت هزائمها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة العشرين على العالم والكازاخستانية إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون والنجمة التونسية أنس جابر المصنفة الثانية على العالم.

وتأهلت الأمريكية جيسيكا بيجولا إلى الدور قبل النهائي أيضا بالفوز على مواطنتها سلون ستيفنز 6 / 2 و6 / 2 .

وكان من المحتمل أن تخوض بيجولا مواجهة أمريكية خالصة أخرى أمام النجمة الأمريكية الصاعدة كوكو جوف، زميلتها في منافسات الزوجي، لكن جوف خرجت من دور الثمانية.

وتغلبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على جوف 7 / 6 (7 / 2) و4 / 6 و6 / 3 .

وحققت أزارينكا بذلك الانتصار الثالث على التوالي أمام لاعبات ضمن المراكز العشرين الأولى بالتصنيف العالمي، حيث وصلت إلى دور الثمانية بالفوز على الإسبانية باولا بادوسيا والأمريكية ماديسون كيز المصنفتين الثامنة و15، على الترتيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك