مدارس تنظم جلسات إرشادية للطلاب ضد خطورة الألعاب الإلكترونية - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدارس تنظم جلسات إرشادية للطلاب ضد خطورة الألعاب الإلكترونية

نيفين أشرف
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2022 - 10:50 ص | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2022 - 10:50 ص

نظم عدد من المدارس جلسات إرشادية للطلاب ضد خطورة الألعاب الإلكترونية وذلك بعد تداول فيديوهات لألعاب تعرض حياة الطلاب للخطر.

وجاءت الجلسات الإرشادية تحت عنوان "مخاطر الإنترنت" موجهة للطلاب للتوعية بأضرار بعض المواد المعروضة عبر الإنترنت وضرورة انتقاء ما نقلده.

وحذرت مديرية التعليم بالقاهرة من خطورة الألعاب الإلكترونية على الطلاب، ووجه محمد عطية مدير المديرية مديري عموم الإدارات التعليمية بوضع خطة لمجابهة تلك الظاهرة السلبية ومتابعة تنفيذها بالإدارات التعليمية، وتطبيق الكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم 36 بشأن متابعة حسن سير العملية التعليمية والذي شدد فيه على منع كل أشكال العنف والعقاب البدني، والتنمر داخل المدارس وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي وحظر استخدام أجهزة الهاتف المحمول للطلاب والطالبات.

وأضاف أنه يتم تنظيم ندوات توعية بخطورة الألعاب الإلكترونية على الطلاب، والإبلاغ الفوري عن حدوث أي طارئ، والتواصل الفوري والمباشر مع الإدارة والمديرية والوزارة.

ودعا مدير المديرية الإدارات التعليمية والمدارس ومسئولي الأنشطة والإخصائيين النفسيين والاجتماعيين ومجالس أمناء الآباء والمعلمين، إلى التعاون وتوعية الطلاب بخطورة تلك الألعاب، والتأكيد على عدم ممارستها حرصا على سلامتهم، مع التأكيد على الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تتلائم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

كانت وزارة التربية والتعليم قد رصدت ممارسة بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة، لعبة خطرة يحاولون خلالها تطبيق لعبة على الإنترنت وخلال خطوات اللعبة يحدث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطالب للخطر.

ووجهت الوزارة كل الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك