إقبال ضعيف ومخالفات في لجان الزاوية الحمراء - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال ضعيف ومخالفات في لجان الزاوية الحمراء

تصوير مجدى ابراهيم
تصوير مجدى ابراهيم
مي زيادي
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:43 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:43 م

بدأت مدارس دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، القاهرة، في استقبال الناخبين منذ التاسعة صباح اليوم، في إطار المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وشهدت اللجان إقبالا ضعيفا بشكل عام في الساعات الأولى من العملية الانتخابية، حيث شهدت مدرسة أحمد لطفي السيد المتفرعة من شارع العروبة الرئيسي بمنطقة الزاوية الحمراء، حضور أكبر عدد من الناخبين منذ فتح اللجان في التاسعة صباح اليوم، اصطف حوالي ٢٠ ناخب كلهم من الرجال كبار السن.

أما مدرسة مصطفى كامل الابتدائية التي تضم لجنتان للذكور، ومدرسة صفية زغلول 4 لجان للذكور، فكان الإقبال فيهم ضعيفا بشكل ملحوظ، ومدرسة جمال عبد الناصر ومدرسة السادات المخصصتان للجان السيدات شهدا إقبالا ضعيفا أيضا.

وقال هيثم أبو الحسن، رئيس أحد اللجان الفرعية، إن اللجان افتتحت في موعدها في التاسعة صباحا، وأرجع سبب الإقبال الضعيف إلى أن اليوم لا يزال في بدايته ومن المتوقع تزايد الأعداد تدريجيا.

فيما أعرب الناخبون عن استيائهم من عدم معرفتهم للمرشحين حتى إن أحدهم قال: «جايين وخلاص، حتى لو منعرفش حد منهم»، وقال آخر: «حقنا ولازم نيجي نصوت».

مشاهد من خارج اللجان على بعض اللجان، لافتات كبيرة معلقة على بوابات المدررسة، موضح عليها القوائم الأربعة، وبعض الإرشادات، أما الإجراءات التأمينية، فكانت مكثفة في جميع اللجان، وبعض المدارس تواجد بها شرطة نسائية قامت بتفتيش النساء، والتأكد من هويتهم قبل الدخول، ومن تمتنع عن إظهار بطاقتها الشخصية يتم منعها من الدخول.

ورصدت «الشروق» مخالفات بعض مدارس الزاوية الحمراء، حيث تواجد عدد من الشباب من مندوبي أحد المرشحين، أمام مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية، وقاموا بتوجبه الناخبين ولم تتدخل قوات التأمين أمام اللجان لمنع التوجيه، وفي الوقت نفسه كان عدد من سيارات الـ«توك توك» تتجول أمام المدرسة حاملة صور ولافتات لمرشح آخر.

يذكر أن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية تتكون من ١٨٦ لجنة فرعية، موزعين على ٤٦ مدرسة، منهم ٢٢ في الشرابية، يتنافسون على ٣ مقاعد فردية، وقائمة واحدة من أصل الأربع قوائم "في حب مصر، النور، التحالف الجمهوري، تيار الاستقلال".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك