شركة تابعة لــ«وادى دجلة القابضة» توقع عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع بنك مصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة تابعة لــ«وادى دجلة القابضة» توقع عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع بنك مصر


نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:54 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2015 - 12:54 م

وقعت شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى احدى شركات وادى دجلة القابضة، عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع بنك مصر لتمويل عقود التأجير الحالى إبرامها خلال الفترة المقبلة.
وقال المهندس ماجد حلمى، الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة ورئيس مجلس الإدارة لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى، أن ذلك التمويل سيسهم فى زيادة التدفقات النقدية للشركة والتوسع فى نشاط التأجير التمويلى ومضاعفة حجم محفظتها من العملاء.
وأشار حلمى إلى أن «جلوبال ليس» انتهت أخيرا من جميع الإجراءات القانونية الخاصة برفع رأسمالها المدفوع من 15 إلى 50 مليون جنيه ليصبح رأس المال المصدر مدفوعا بالكامل، وقامت شركة وادى دجلة القابضة مع بنك التنمية الألمانى بتغطية وسداد تلك الزيادة فى راس المال.
وتابع أن مجموعة وادى دجلة القابضة مع صندوق سند التابع لبنك التنمية الألمانى حريصين على تقديم الدعم الكامل لشركة جلوبال ليس لتوسعة نشاطها فى قطاع التأجير التمويلى وتحقيق نموا سريعا فى الأشهر المقبلة.
و قال حاتم سمير الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى، أن عقد التمويل الموقع مع بنك مصر سيسهم فى إتمام المزيد من عمليات التأجير التمويلى للشركة وإدخال شريحة جديدة من العملاء خلال الأشهر المقبلة لافتا إلى إنه جار دراسة عدة مشروعات مقدمة من شركات كبرى للتأكد من جدواها الاقتصادية.
وأضاف سمير أن «جلوبال ليس» تسعى إلى زيادة حصتها السوقية وحجم التمويلات الممنوحة للشركات وتحقيق المزيد من التوسع فى السوق خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى نجاح الشركة فى تكوين محفظة جيدة خلال فترة قصيرة من العملاء ذى الجدارة الائتمانية.
وأكد سمير أن الدورة المستندية لشركة جلوبال ليس لا تتخطى من 4 إلى 6 أسابيع حال إكتمال الأوراق المقدمة من العميل.
وتوقع سمير أن يشهد نشاط التأجير التمويلى نموا ملحوظا فى الأونة الاخيرة وخاصة فى القطاع العقارى لعودة الطلب على العقارات الإدارية واستمرار نمو العقارات التجارية مؤكدا على أمكانية تضاعف حجم عمليات التأجير التمويلى مع البدء فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة والتى توفر العديد من المبانٍ الخدمية.

وشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى هى أحد الشركات المنبثقة من مجموعة وادى دجلة القابضة للإستثمارات وتم تأسيسها بالمشاركة مع صندوق «سند» التابع لبنك التنمية الألمانى وتبلغ حصة وادى دجلة فى جلوبال ليس 68 %، وحصة صندوق سند 30 % و2 %مساهمين آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك