ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. علاء عرفة: أكتر فيلم عجبني «19 ب» لأن قضيته مهمة وحيوية - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. علاء عرفة: أكتر فيلم عجبني «19 ب» لأن قضيته مهمة وحيوية

علاء عرفة - ريد كاربت مهرجان القاهرة
علاء عرفة - ريد كاربت مهرجان القاهرة
هاجر عادل
نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 7:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 7:24 م

أشاد الفنان علاء عرفة، بفكرة فيلم "19 ب"، لأنه يناقش قضية الرفق بالحيوان، قائلًا إن: "أكتر فيلم عجبني، لأنه ناقش قضية مهمة وحيوية".


وأضاف، خلال تصريحات لفضائية«DMC»، على هامش ريد كاربت ختام المهرجان، مساء الثلاثاء، أن الفيلم أيضًا ركز على قضية المنازل القديمة، مستكملًا أن: "الفنان سيد رجب قايم بدور شخص عايش لوحده في بيت قديم، وبياخد باله من الحيوانات".


وكشف عرفة تصويره لمسلسل "جروب العيلة"، المكون من 15 حلقة، ويشترك فيه العديد من الفنانين المميزين، مثل، سميحة أيوب، ورشا مهدي، وأحمد سعيد عبد الغني.


ولفت إلى أن هذا المسلسل هو ثاني الأعمال الفنية التي عمل بها مع المخرجة منال الصيفي، وذلك بعد مسلسل "جمال الحريم"، معقبًا أن: "المسلسل اجتماعي، ويناقش قضايا العائلة المختلفة".


وتختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.


وشاركت في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلمًا طويلًا، و18 فيلمًا قصيرًا، و10 أفلام كلاسيكية، فيما وصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضًا، و57 عرضًا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وشهدت دورة هذا العام، تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم؛ المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري، بجائزة فاتن حمامة للتميز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك