يونيسيف يحذر: واحد من كل 4 أفراد في غزة يعاني من مجاعة كبيرة - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يونيسيف يحذر: واحد من كل 4 أفراد في غزة يعاني من مجاعة كبيرة

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 22 ديسمبر 2023 - 8:03 م | آخر تحديث: الجمعة 22 ديسمبر 2023 - 8:03 م
دعت الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، تيس إنجرام، إلى ضرورة وقف إطلاق النار الفوري على قطاع غزة، قائلة إن «غزة واحدة من أكثر الأماكن خطورة في العالم» على حياة الأطفال والنساء والعائلات.

ووصفت خلال تصريحات ل «القاهرة الإخبارية» مساء الجمعة، أوضاع الأطفال الإنسانية في القطاع؛ بـ«المأساوية»، مستشهدة على ذلك بإحدى القصص الإنسانية قائلة: «منذ أسبوع كانت هناك فتاة تسمى لاهية لديها 13 عاما خسرت أبويها وأشقاءها الثلاثة بعدما قصف منزلهم، الآن ترقد بمستشفى خان يونس بعد أن تم بتر قدميها الاثنين وخسرت حياتها».

وشددت على ضرورة الإدخال الفوري للمساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار في ظل عجز المنظمة عن تلبية احتياجات الأطفال، قائلة: «نحن في اليونيسيف نحذر من قلة الدعم الطبي وقلة المياه، واحد من بين كل أربعة في غزة يعانون من مجاعة كبيرة».

وأكدت أن المستشفيات كذلك لم تعد مكانا آمنا للأطفال والعائلات، قائلة: «لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، كل الأطفال خائفون يحاربون في سبيل النجاة من هذه الكارثة؛ جراء القصف المتواصل».

وأشارت إلى اقتصار دور منظمة اليونسيف على مساعدة وتوفير الدعم اللازم للأطفال الأكثر تأثرا بالحرب، مضيفة: «نحن نرى الموت مستمرا والأطفال لا يضمنون أن يعيشوا أحياء في الغد، ومئات الأطفال يتعرضون للموت».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك