«السكة الحديد» تُشكل مركز إدارة أزمات استعدادا لـ25 يناير - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السكة الحديد» تُشكل مركز إدارة أزمات استعدادا لـ25 يناير

رئيس هيئة السكة الحديد أحمد حامد
رئيس هيئة السكة الحديد أحمد حامد
ميساء فهمي
نشر في: السبت 23 يناير 2016 - 9:03 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2016 - 12:36 ص
قال رئيس هيئة السكة الحديد أحمد حامد، إنه تم إنشاء مركز لإدارة الأزمات بمركز رئاسة الهيئة برئاسة أحد نواب رئيس مجلس الإدارة، ليعمل المركز على مدار الساعة لتلقي الإخطارات والبيانات عن أحوال السكة أول بأول، ومتابعة جميع مناطق الجمهورية مع المهندسين رؤساء المناطق.

وأضاف «حامد»، في تصريحات صحفية له اليوم، أنه تم إلغاء الأجازات للعاملين بطوائف التشغيل المختلفة منها مراقبو الأبراج وملاحظو البلوك وخفراء المنافذ، مؤكدا على ضرورة تواجد وانتشار أفراد خدمة العملاء والأمن الإداري بجميع المحطات، لمتابعة سير العمل بالمحطات والتدخل لحل أي مشكلة، وتكثيف مرور مهندسي صيانة السكة وملاحظي الدريسة وخفير الشاكوش، والتنسيق مع مهندس المنطقة، على أن يكون على دراية بأهمية الاستعداد لمجابهة أي أحداث طارئة.

وأكد أنه سيكون هناك مرور مفاجئ للقيادات في جميع الأوقات وعلى جميع المناطق على البلوكات – الأبراج – السكك، مشددا على ضرورة التنسيق التام مع شركة صيانة السكة لرفع حالة الاستعداد لمجابهة أيه أزمات أو أحداث تخريبية، ورفع حالة الاستعداد بالأوناش في جميع مناطق الهيئة، والاستعداد بالجرارات وإتمام الإمدادات على مستوى الهيئة.

وأصدر رئيس الهيئة تعليماته لقطاع السلامة والمسافات الطويلة والصيانة لمراقبة تجهيز القطارات للسفرية وتطبيق كافة تعليمات السلامة والجودة، والتنسيق مع إدارة الشرطة وإدارة أمن الهيئة، لمنع تواجد الجمهور بالورش أو المباني الإدارية أو منشآت الهيئة، للتنسيق الكامل مع شرطة السكة الحديد والشرطة المحلية لقيام أفراد الشرطة المحلية (الخفراء) بجميع القرى على مستوى الجمهورية بالمرور ليلا على خطوط السكة الحديد لمواجهة أية أحداث تخريبية.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان الحقائق للركاب بجميع المحطات لحظة بلحظة، لتحقيق مبدأ الشفافية، منوها إلى أرقام لخدمة العملاء لمكالمات الخط الساخن وحل أي مشكلة أثناء وقوعها، والتليفونات أرقام 01274422925 / 0225753555 /147/ 1166/ 090071166.
وفي سياق متصل، قالت هيئة السكك الحديدية، إن القطار رقم ٢٠٠١ (VIP)، أصيب بعطل عند بلوك "البيضا"، على خط الصعيد، مساء أمس السبت، مضيفة أنه تم التنسيق مع المنطقة الجنوبية لتوفير الإمداد لاستبدال القطار المُعطل، واستئناف الحركة من جديد متأخرا عن موعده لمدة ساعة وربع، مما نتج عنه تأخر ٤ قطارات بمتوسط ٤٥ دقيقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك