آمنة: 4358 منسقا بالمحافظات ضمن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آمنة: 4358 منسقا بالمحافظات ضمن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية

شريف حربي
نشر في: الإثنين 23 يناير 2023 - 12:26 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2023 - 12:26 م

أكد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، تخصيص منسق للسكان بكل قرية ومركز وحي ومديرية ليصل عددهم بالمحافظات 4358 منسقا لتغطية القرى، ضمن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية منذ إطلاقه في عام 2019 وحتى الآن؛ بهدف الحد من معدلات النمو السكاني في المحافظات المصرية.

وكشف آمنة، في بيان له، عن إنشاء 27 وحدة سكان داخل دواوين عموم المحافظات ووحدات الإدارة المحلية لتغطي جميع محافظات الجمهورية، ويجري العمل حاليا على تحقيق الاستدامة في أهداف المشروع.

وأشار إلى تفعيل أداء الوحدات من خلال بناء المهارات والقدرات البشرية لمسؤولي الوحدات والعاملين بها، ونفذ المشروع 21 دورة تدريبية واستفاد منها 953 من قوة العمل السكانية، بجانب تدريب في مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة بتنظيم 11 برنامجا تدريبيا عن ديناميكيات السكان والتخطيط الإستراتيجي والتقديرات السكانية استفاد منها 200 من وحدات السكان والمنسقين.

وأوضح اللواء هشام آمنة، أن وحدات السكان في المحافظات تركز على محور التمكين الاقتصادي للأسرة المصرية، حيث تم إطلاق مبادرات وأنشطة في 10 محافظات استفاد منها حوالي 15 ألف مستفيد.

وقال إن المشروع في 20 محافظة نفذ أنشطة ومبادرات بالتعاون مع شركاء العمل الحكومي والأهلي والخاص استفاد منها حوالي 1,3 مليون مستفيد من الجنسين.

ونوه بأن وحدة السكان المركزية بالوزارة استحدثت مبادرة "تحدث معه" وهي مبادرة موجهة للرجال والشباب الذكور في جميع الأعمار والمراحل التعليمية والمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا باعتبارهم فئة مهمة في اتخاذ قرارات رشيدة بشأن الأسرة؛ لتحافظ على تنميتها واستقرارها.

وأشار إلى التنسيق والتعاون بين مشروع تسريع الاستجابة السكانية والتنمية المحلية في صعيد مصر؛ لإعداد قاعدة بيانات ومؤشرات متابعة وتقييم أوضاع السكان بمحافظتي سوهاج وقنا كمرحلة أولى مع استمرار عملية المتابعة اليومية والميدانية لأنشطة الوحدات السكانية والحرص على دعم المشروع القومي؛ لتنمية الأسرة المصرية والمبادرات والبرامج الحكومية الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك