توقعات بارتفاع معدلات الحركة الوافدة من ألمانيا إلى 2 مليون سائح بنهاية العام الحالى - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقعات بارتفاع معدلات الحركة الوافدة من ألمانيا إلى 2 مليون سائح بنهاية العام الحالى

طاهر القطان:
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 8:20 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 8:20 م

تصدرت حركة السياحة الألمانية قائمة الدول الأكثر توافدا على البلاد خلال العام الماضى حيث استقبلت مصر أكثر من مليون و700 ألف سائح ألمانى بنهاية عام 2018 ــ حسب نورا على الرئيس السابق للاتحاد الغرف السياحية.
وأشارت إلى أنه يجب تكثيف الدعاية للمقصد السياحى المصرى فى المدن الألمانية مع اقتراب انعقاد بورصة السياحة الأولى فى العالم ITB «بورصة برلين» التى تنطلق فى الاسبوع الأول من شهر مارس المقبل وذلك لاستغلال جميع الفرص فى جذب المزيد من السياحة الألمانية. لافتة إلى أنه كان من المقرر إطلاق الحملة الدعائية لمصر خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر من العام الماضى، حيث تمثل تلك الفترة بداية الموسم السياحى فى برلين.
واعتبر الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء الزيارة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى لألمانيا ومشاركته فى مؤتمر ميونخ للامن قبل أيام من انعقاد بورصة برلين السياحية مارس القادم رسالة مهمة بأن مصر اتخذت مكانتها الطبيعية على الساحة الدولية وتؤكد امن واستقرار مصر وكل هذا يزيد من فرص استقطاب السياحة الاجنبية من مختلف دول العالم المشاركة ببورصة برلين السياحية .أضاف أن السياحة الالمانية فى تزايد مستمر لمصر خاصة فى الغردقة ومرسى علم حتى أن الاحصائيات المعلنة تشير إلى ان عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر فى 2018 تخطى حاجز المليون و700 ألف سائح.
واشار عاطف عبداللطيف إلى أنه مع عودة السياحة لمصر إلى طبيعتها فإنه من المنتظر ان تتزايد اعداد السياح الألمان لمصر إلى أكثر من 2 مليون سائح فى 2019 نتيجة للعلاقات القوية التى أسس لها الرئيس السيسى مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والزيارات المتبادلة ولا تزال صورة الرئيس السيسى وانجيلا ميركل امام الاهرامات عالقة فى أذهان الالمان والعالم كله ويجب توظيف هذه الاحداث ومشاركة مصر فى مؤتمر ميونخ للأمن فى التسويق للمقاصد السياحية المصرية ببورصة برلين السياحية مارس القادم.
وطالب عاطف عبداللطيف بضرورة التواصل بشكل دائم مع منظمى الرحلات فى الخارج والتنسيق معهم لأنهم القوة الضاربة ورأس الحربة فى استقدام السياح لمصر وكل هذا حتى تسير السياحة جنبا إلى جنب مع الصناعة والتجارة بين البلدين.. وناشد بضرورة وجود تنسيق بين وزارتى السياحة والطيران فى إعداد البرامج والخطط التسويقية والسياحية لأنهما جناحان لطائر واحد، وإعداد أفلام دعائية عن المدن السياحية المصرية وبروشورات دعائية وعقد مؤتمر صحفى على هامش البورصة ودعوة وسائل الاعلام العالمية ومنظمى الرحلات لزيارة مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك