نادال يتقدم في بطولة اكابولكو ويعادل رقمه القياسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادال يتقدم في بطولة اكابولكو ويعادل رقمه القياسي

د ب أ
نشر في: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 10:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 10:41 ص

عادل نجم التنس الإسباني رافاييل نادال أفضل بداية له للموسم خلال مسيرته بعد فوزه في مباراته الأولى ببطولة اكابولكو المكسيكية فجر الأربعاء.

وفي أول مباراة له منذ تتويجه بلقبه الحادي والعشرين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بعد فوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي لينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى، حقق نادال فوزا سهلا على الأمريكي دينيس كودلا 6 /3 و6 /2 في مستهل مشواره في اكابولكو.

وسجل نادال فوزه الحادي عشر دون هزيمة هذا الموسم ليعادل رقمه القياسي الذي حققه في عام 2014 عندما حقق نفس العدد من الانتصارات قبل خسارته على يد السويسري ستان فافرينكا في أستراليا المفتوحة.

وقال نادال "أعتقد أنني بدأت ألعب بشكل جيد، فوز جيد بمجموعتين متتاليتين، هو أمر إيجابي دائما للثقة بالنفس ، أعتقد أنني قدمت مباراة قوية للغاية في اليوم الأول".

وأضاف "بالتأكيد هناك عدة أمور بمقدوري تحسينها ، ولكن بشكل عام لعبت بشكل جيد لذا لا يمكنني أن أتذمر".

كما خاض دانييل ميدفيديف أول مباراة له منذ خسارته على يد نادال في نهائي أستراليا المفتوحة، وتغلب اللاعب الروسي بصعوبة على الفرنسي بينوا بيير 6 /3 و6 /4.

ويلتقي ميدفيديف في مباراته التالية مع الإسباني بابلو اندوخار، وسيصعد للمركز الأول في التصنيف العالمي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش حال فوزه بلقب اكابولكو.

وحقق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس فوزه الـ200 في مسيرته بتغلبه على الصربي لاسلو ييري 7 /6 و7 /6 ليضرب موعدا مع الأمريكي جيفري جون وولف الذي تغلب على الإيطالي لورينزو سونيجو 3 /6 و7 /6 (9 /7) و6 /2.

وتغلب البريطاني كاميرون نوري على الألماني دانييل التماير 7 /6 و6 /2 كما تغلب الياباني يوشيتو نيشوكا على الإسباني المخضرم فيلسيانو لوبيز 2 /6 و6 /صفر و6 /4.

وتأهل الأمريكي تومي بول للدور الثاني بعد انسحاب الإيطالي ماتيو بيريتيني كما عبر الأسترالي جون ميلمان للدور الثاني بعد انسحاب الأمريكي ماركوس جيرون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك