كيروش يدرس تغيير خطة المنتخب في مباراة السنغال - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيروش يدرس تغيير خطة المنتخب في مباراة السنغال

الشروق
نشر في: الأربعاء 23 مارس 2022 - 1:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2022 - 1:23 م

يواصل المنتخب الوطني الأول تحضيراته لمواجهة السنغال، في المباراة المُقرر إقامتها الجمعة في ذهاب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويدرس كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني إجراء تعديل على تشكيل الفراعنة الذي شارك في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون، والتي حقق فيها الفراعنة المركز الثاني، بعد الهزيمة أمام أسود التيرانجا في النهائي بركلات الترجيح.

ويُفضّل كيروش الدفع بثنائي فقط في خط الوسط الدفاعي، وأمامهم محمد مجدي أفشة، من أجل زيادة الجبهة الهجومية، وعدم الارتكان للأسلوب الدفاعي أو التحفظي، خصوصًا في ظل حاجة الفراعنة لتسجيل أكثر من هدف في هذه المباراة، لتأمين موقفه في لقاء العودة بداكار الأسبوع المقبل.

ويتجه كيروش نحو الدفع بعمرو السولية ومحمد النني في خط الوسط، وأمامهم محمد مجدي أفشة بجوار الثنائي محمد صلاح وعُمر مرموش، مع مهاجم وحيد هو مصطفى محمد، على أن يُشارك أحمد سيد زيزو في الشوط الثاني، سواء على حساب أحد عناصر الهجوم أو الدفاع، حسب نتيجة المباراة حينها.

أما على الصعيد الدفاعي، فقد استقر الجهاز الفني بشكل كبير حتى الآن على تشكيلته، وهي الدفع بالثنائي محمود حمدي الونش ومحمد عبد المنعم في قلب الدفاع، ويكون أحمد فتوح هو الظهير الأيسر، وعلى الناحية الأخرى عُمر كمال عبد الواحد، فيما يعود محمد الشناوي لحراسة عرين الفراعنة بعد غيابه عن آخر المواجهات في كأس الأمم بسبب الإصابة.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره السنغالي مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة، فيما تُقام مباراة الإياب بالعاصمة داكار يوم الثلاثاء القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك