بعد ساعات من وفاتها.. اسم أبلة فضيلة يتصدر محركات البحث ورواد السوشيال ميديا يتداولون أشهر كلماتها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد ساعات من وفاتها.. اسم أبلة فضيلة يتصدر محركات البحث ورواد السوشيال ميديا يتداولون أشهر كلماتها

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الخميس 23 مارس 2023 - 11:29 ص | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 11:29 ص

رحلت عن عالمنا اليوم الخميس 23 مارس 2023، الإذاعية المصرية فضيلة توفيق "أبلة فضيلة"، عن عمر 93 عامًا، وأعلنت خبر رحيلها ابنتها ريم إبراهيم، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث كتبت: "ادعوا لأمي بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة".

كما نشر الدكتور خالد منتصر الكاتب الصحفي، خبر وفاة الإذاعية فضيلة توفيق عبد العزيز، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "توفيت إلى رحمة الله الإذاعية فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة".

ونعى الفنان مدحت صالح أبلة فضيلة بمجرد انتشار خبر الوفاة، وقال عبر حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، وفاة الإذاعية الأستاذة أبلة فضيلة أول من قدمتني في الميكروفون الإذاعي".

وأبلة فضيلة، من مواليد 4 أبريل عام 1929، وهي أشهر من قدم برامج الأطفال في الإذاعة المصرية واسمها الحقيقي فضيلة توفيق، وتخرجت من كلية الحقوق، وتتلمذت على يد بابا شارو أحد أعلام الإذاعة المصرية في بداية حياتها العملية في العمل الإذاعي، وظلت تعمل في برامج المنوعات حتى عام 1959، ثم انتقلت إلى برامج الأطفال، وشغلت منصب مدير عام البرامج الإذاعية للأطفال في الإذاعة المصرية في الفترة من 1970-1980، وهي أخت الممثلة محسنة توفيق.

ونشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهن السينمائية نعيا للراحلة فضيلة توفيق، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: "نقابة المهن السينمائية تنعى الإذاعية فضيلة توفيق عبد العزيز -أبلة فضيلة- يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس الإدارة الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو لها بالرحمة والمغفرة ولأسرتها بالصبر والسلوان".

وتصدر اسم أبلة فضيلة، منصة فيسبوك وجوجل بعد انتشار خبر رحيلها، مع عشرات التغريدات والمنشورات التي تتذكر بعضا من كلماتها الإذاعية الرنانة التي رسخت في أذهان مئات من المستمعين للإذاعة على مر العقود المختلفة.

وشارك البعض مقدمتها الإذاعية الشهيرة: "يا ولاد يا ولاد.. تعالوا تعالوا.. عشان نسمع أبلة فضيلة.. راح تحكي لنا حكاية جميلة.. وتسلينا وتهنينا وتذيع لينا كمان أسامينا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك