لميس الحديدي: نظام «أوباما» انتهى.. وعلينا صناعة لوبي مصري داخل أمريكا - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لميس الحديدي: نظام «أوباما» انتهى.. وعلينا صناعة لوبي مصري داخل أمريكا

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي
محمود محمد علي
نشر في: السبت 23 أبريل 2016 - 10:04 م | آخر تحديث: السبت 23 أبريل 2016 - 10:04 م

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن نظام الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يعتبر أنه خارج الحكم حاليا ولا يجب أن تضعه مصر في اعتباراتها في الفترة المقبلة، مشددة أنه على الدولة صناعة لوبي مصري داخل أمريكا في الفترة المقبلة للعمل على تقديم السياسات المصرية لـ«ساكن البيت الأبيض الجديد».

وأضافت «الحديدي» خلال برنامجها «هنا العاصمة» المذاع عبر «سي بي سي»، السبت، أن الرئيس الأمريكي الجديدي لن يخرج بين المرشحان، دونالد ترامب، وهيلاري كلينتون، لافتة إلى ضرورة العمل على هذين المرشحين من الآن.

وتابعت: «العلاقات المصرية مع أمريكا في فترة حكم أوباما لم تكن جيدة واقتصرت على زيارة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وعلينا ألا نقع في نفس الخط ونعمل لوبي ونشتغل على المرشحين الأوفر حظا حتى الآن.. محتاجين نكلم الناس من الآن والتواصل معهم وتعريفهم بمصر، أمريكا دولة مهمة، نختلف ونتفق معها، لكن يجب أن يكون هناك علاقات قوية وتعاون مشترك».

وأكدت أن مصر دولة مهمة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية والعالم أجمع، وأن الأهمية تظهر في الحديث الدائم وتسليط الأضواء على الأوضاع في مصر باستمرار، مضيفة «دورنا في المنطقة مهم ومكانتنا موجودة.. لكن علينا نلعب دورنا وفقا لمكانتنا، ولن يتحقق ذلك بدون بناء الاقتصاد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك