«سعفان» يتابع تدريب 200 سيدة على الحياكة والمشغولات الخشبية بالقاهرة - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سعفان» يتابع تدريب 200 سيدة على الحياكة والمشغولات الخشبية بالقاهرة

أحمد كساب
نشر في: السبت 23 أبريل 2022 - 11:32 ص | آخر تحديث: السبت 23 أبريل 2022 - 11:32 ص

يتابع وزير القوي العاملة محمد سعفان، دورات التدريب التي تم تنفيذها ضمن مشروع النهوض بالمرأة وتنمية قدراتها والمنفذ في محافظات "الفيوم وسوهاج والقاهرة".

وتلقى الوزير تقريراً، بذلك من مدحت الغمراوي مدير مديرية القوي العاملة بالقاهرة، أشار فيه إلى أنه تم تنفيذاً تكليفكم بمتابعة الدورات التدريبية على مهن الطباعة على المنسوجات والتفصيل والحياكة والمشغولات الخشبية، والمستهدف فيها تنمية مهارات وقدرات المرأة وتأهيلها لسوق العمل ومساعدتها في فتح مشروعات صغيرة تدر دخلا يضمن لهن حياة كريمة قامت المديرية بتنفيذ 3 دورات، الأولى في الطباعة على المنسوجات بمركز تدريب مهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة "الشرابية سابقاً"، حيث تم تدريب 75 متدرباً على مهنة الطباعة على المنسوجات وعلى الأواني الفخارية، وتوزيع ما تم طباعته على المتدربين في ختام التدريب.

فيما كانت الدورة الثانية على التفصيل والخياطة، وتم تنفيذها بمركز التدريب المهني، وشملت 50 متدربة، وتم توزيع ما تم تفصيله على المتدربات في ختام التدريب، والثالثة على مهنة المشغولات الخشبية لـ 75 متدرباً، مضيفا أن الوزارة وفرت جميع الآلات والأدوات اللازمة للتدريب والمواد الخام وتكلفة المدربين.

كما شملت الدورات ثلاث ندوات في ريادة الأعمال بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، شملت الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز، وكيفية عمل المشروعات الصغيرة والحصول على التراخيص اللازمة لذلك، ودراسات الجدوى وحساب المخاطر والتسويق للمنتجات لضمان نجاح المشروعات.

ونقل مدير المديرية رسالة وزير القوى العاملة للمتدربات والمتدربين بأن الوزارة تدعم المرأة في كل المجالات وتقدم لها كل أوجه الدعم اللازمة لتمكينها اقتصاديا ومنها التدريبات على المهن والحرف التي تناسبها ولها احتياج في سوق العمل.

وأكد مدير المديرية، أنه تم تنفيذ تكليفات الوزير بضرورة متابعة الخريجين والخريجات بعد انتهاء التدريب وتوفير فرص عمل لائقة ومساعدتهن لدى جميع الجهات لفتح مشروعات صغيرة لهم وتذليل المعوقات كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك