محافظة الإسكندرية: لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تعاين عقار كرموز المنهار - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الإسكندرية: لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تعاين عقار كرموز المنهار

الإسكندريةـ هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 23 مايو 2018 - 8:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مايو 2018 - 8:11 م

كلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان وأساتذة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لمعرفة الأسباب وراء انهيار عقار كرموز غرب انهار بالكامل أثناء القيام بعملية الترميم دون خسائر بشرية.

وشدد «سلطان»، على معاينة سلامة المنشآت المجاورة له، مشيرا إلى إخلاء العقار المجاور من جميع السكان لحين التأكد من سلامته.

وأوضح المحافظ، أن سقوط العقار أدى إلى تصدع للعقار المجاور له والمكون من 6 أدوار علوية وتقطن به 6 أسر، وتم تكليف اللواء هشام شادي السكرتير العام بالمحافظة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات لتسكين السكان المتضررين بمساكن الإيواء العاجل بزاوية عبد القادر بالعامرية بمعرفة الإسكان المركزي، مشددا على التضامن الاجتماعي بعمل حصر شامل للأسر المتضررة وصرف إعانات عاجلة وفورية لهم.

وكلف المحافظ اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام المساعد بالمحافظة بالتوجه إلى مكان سقوط العقار لمتابعة الأوضاع على الواقع، وأعطى تعليماته لجميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث، وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعي، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وأشار إلى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

وتنوه المحافظة على الجميع أنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن نشر أية بيانات إعلامية رسمية من المسؤولين وإبلاغ المواطنين وكافة وسائل الإعلام، مناشدة المواطنين بالابتعاد عن مكان سقوط العقار ليتسنى للمسؤولين القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أية تداعيات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك