صحة المنيا تحرر 15 مخالفة خلال حملات رقابية على منشآت غذائية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة المنيا تحرر 15 مخالفة خلال حملات رقابية على منشآت غذائية

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 1:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 1:35 م

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية من خلال المرور على المنشآت الغذائية ومنافذ بيع وتصنيع المواد الغذائية بجميع مراكز المحافظة؛ وذلك بهدف إحكام الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة على المواطنين حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

وطالب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الجهات الرقابية بمديرية الصحة ،بإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتوافر الاشتراطات البيئية والصحية بكافة القطاعات الخدمية.

وأوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق مراقبة الأغذية نفذت حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الغذائية خلال الفترة المسائية من 11 إلى 17 يونيه الجاري، إذ تم المرور على 48 منشأة غذائية، وتم تحرير 15 مخالفة لمنشأت غذائية، وتنوعت المخالفات بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، مؤكدا على استمرار تنظيم الحملات بصفة دورية ومستمرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إعدام 201 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 42 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك