وزير الصحة: 25% من سكان العالم لديهم أنواع من الاضطرابات النفسية.. ومصر ليست بعيدة عن ذلك - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: 25% من سكان العالم لديهم أنواع من الاضطرابات النفسية.. ومصر ليست بعيدة عن ذلك

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 9:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 9:02 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، إنَّ الأمانة العامة للصحة النفسية تمثل قطاعا كبيرا بالوزارة.

جاء ذلك خلال مقابلة مع الإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مقدم برنامج «كلام في السياسة» عبر شاشة «إكسترا نيوز»، وعُرضت مساء الثلاثاء.

وأضاف أنّ مثلث الصحة لأي إنسان هو صحة جسدية ونفسية وبيئية أو مجتمعية، موضحًا أن الأضلاع الثلاثة تؤدي إلى رأس المال البشري السوي لكل المقاييس الخاصة بالصحة العامة.

وأشار إلى أنّ الدراسات العالمية تفيد بأن هناك ما يقرب من 25% من المواطنين على مستوى العالم لديهم جزء من الاضطرابات النفسية، مؤكدا أن مصر ليست ببعيدة عن ذلك، علما بأن هناك فارقا بين الاضطراب النفسي والجنون.

وأشار عبدالغفار إلى أن جزءًا من التنمية البشرية أن يشعر المواطن بالأمان، لذلك عندما أقامت الدولة البنية التحتية، رسخت الأمان في المجتمع ليتم البناء على ذلك.

وتحدث الوزير عن فترة حكم جماعة الإخوان والاضطرابات التي شهدتها البلاد إبان تلك الفترة، قائلا: «كنا نرى حرائق، كلنا كنا نقول هل هذا سيكون مصيرنا الذي سنذهب إليه؟ لكن ربنا كرمنا وأزاح الغمة من علينا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك