افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي بمسجد الشيخ عطيوة في مطروح - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي بمسجد الشيخ عطيوة في مطروح

أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 10:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 10:00 م

شهدت مديرية أوقاف مطروح، افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل، وتكريم المتميزين في حفظ القرآن الكريم، والشعر وحفظ المتون، بمسجد الشيخ عطيوة.

وقدم الحفل الشيخ رضا البرلسي مدير إدارة أوقاف شرق، وبدأ بآيات من كتاب الله، ثم تلاه بعض فقرات من الإنشاد والشعر العربي عن فضل حفظ القرآن، وشارك الطلاب في قراءة جماعية لقصار السور، ثم كلمة للشيخ إبراهيم الفار مدير عام المتابعة.

وأشار "البرلسي"، إلى فضل تربية الأبناء على كتاب الله عز وجل فهو خير رفيق للعبد في الدنيا وسبيل نجاته في الآخرة، كذلك مكانة الماهر بالقرآن، ومنزلته يوم القيامة عند الله عز وجل الْماهِرُ بالقُرْآنِ مع السَّفَرَةِ الكِرامِ البَرَرَةِ، والذي يَقْرَأُ القُرْآنَ ويَتَتَعْتَعُ فِيهِ فله أجران.

واختتم الحفل بكلمة الشيخ حسن محمد عبد البصير عرفة، وكيل الوزارة، الذي شكر الدعاة وأولياء الأمور والأبناء على اهتمامهم بتربية الأبناء، وتزكيتهم على الانتماء للأسرة والوطن، والعروبة والإسلام والإنسانية السمحة.

ونوه بأن الأولاد هبة ربانية ونعمة إلهية تقتضي شكر المنعم بالتربية والتزكية، ودور الدعاة أن يعينوا الأسرة على تربية أبنائها، مشددًا على أن التكريم على حفظ كتاب الله لا يغني عن التدبر في آياته الداعية لحسن الخلق، وكريم الخصال والتدبر لمعانيه الداعية لجمع الكلمة ووحدة الصف، كما نتدبر في دعوته للجمال والحياة الطيبة الكريمة {أَفَلَا یَتَدَبَّرُونَ ٱلۡقُرۡءَانَۚ وَلَوۡ كَانَ مِنۡ عِندِ غَیۡرِ ٱللَّهِ لَوَجَدُوا۟ فِیهِ ٱخۡتِلَـٰفࣰا كَثِیرࣰا}.

وأشار إلى تعليم الأبناء، وحثهم على الإبداع والبحث العلمي لتنهض الأمة من جديد، وتبني مستقبلا زاهرا لأبنائها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك