رئيس المجلس الوطني الفلسطيني: ثورة 23 يوليو كانت مشروعا قوميا نهضويا للأمة العربية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني: ثورة 23 يوليو كانت مشروعا قوميا نهضويا للأمة العربية

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح
رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح
وكالات
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 2:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 2:38 م

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن «ثورة 23 يوليو المصرية كانت مشروعاً قومياً نهضوياً للأمة العربية وفي قلبه فلسطين، وداعمة لجميع الثورات ومشاريع التحرر الوطني».

وأضاف في بيان صادر عن المجلس الوطني، لمناسبة الذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو، أن هذه الثورة كانت داعمة بشكل خاص للثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، وكانت نموذجا سياسيا فريدا لرفعة مصر واستقلالها والسيطرة على مواردها الطبيعية من النفوذ الأجنبي، إذ لم تسعَ إلى تحرير مصر فقط من الملكية والنفوذ البريطاني، إنما سعت أيضاً إلى تحرير الوطن العربي بل كل شعوب العالم الثالث.

وأشار فتوح، إلى أن هذه الثورة عملت من أجل خلق نظام عربي قادر على مواجهة الاستعمار، وعلى بناء مشروعه المستقل.

وعبر، عن اعتزازه بدور مصر التاريخي وتضحيات شعبها من أجل القضية الفلسطينية، كما ثمن الدور والجهد اللذين تبذلهما القيادة المصرية لإيقاف نزيف الدم وحرب الإبادة والتطهير العرقي والتهجير القسري على أهل قطاع غزة.

وأشاد فتوح، بدور مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في إفشال مشروع التهجير والنزوح القسري لأهل قطاع غزة، متمنيا لمصر التقدم والاستقرار لتأخذ دورها الريادي في المنطقة والعالم، ما ينعكس بشكل إيجابي على تطلعات شعب فلسطين إلى الحرية والاستقلال، واستعادة حقوقه المسلوبة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك