حملات مستمرة خلال أسبوع لإزالة كافة المخالفات والإشغالات بدمياط الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات مستمرة خلال أسبوع لإزالة كافة المخالفات والإشغالات بدمياط الجديدة

حلمي ياسين
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 5:54 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 5:54 م

شن جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة عددًا من الحملات المتنوعة صباحًا ومساءً لإزالة كافة المخالفات والإشغالات بدمياط الجديدة، شملت حملات غلق وتشميع للمحلات والبدرومات المخالفة، وإزالة الإشغالات والتعديات، ومخالفات البناء ووصلات المياه والصرف غير القانونية.

وأوضح الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، في بيان له اليوم، أن الحملات استمرت على مدار الأسبوع الماضي لمواجهة كافة أنواع المخالفات وسرعة التعامل معها، مع عدم التصالح على مخالفات بناء جديدة وإزالتها فورًا، واستعادة حقوق الدولة في كافة القطاعات، بالتنسيق مع قسم شرطة التعمير بالمدينة، وهندسة كهرباء دمياط الجديدة، وبالتعاون مع إدارات التنمية والأمن وإيرادات المياه بالجهاز. وتم شن حملات متنوعة صباحية ومسائية للقضاء على الظواهر العشوائية بالمدينة. وأسفرت الحملات عن إيقاف محاولة بناء دور مخالف بالشاليه رقم 11/142 بمنطقة الشاليهات، وإيقاف محاولة إعادة الشروع في استكمال بناء مظلة بالقطعة رقم 26/16 بالمجاورة السادسة بنطاق الحي الثاني، وتنفيذ قرار إزالة تندتين بالردود الجانبي للقطعة رقم 16/44، وذلك بالمخالفة للاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة.

وأضاف المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، أنه تم التحفظ على معدات المقاولين، ومصادرة مواد البناء والمضبوطات، وإيداعها المخازن المركزية بالجهاز، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين. وأكد أن لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز، بمعاونة قسم شرطة التعمير بالمدينة وهندسة كهرباء دمياط الجديدة، قامت بشن حملة مكبرة لتنفيذ 31 قرار غلق وتشميع للمحلات التجارية والوحدات والبدرومات المخالفة بالأحياء الأول والثاني والرابع والمنطقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة، محذرًا المخالفين من إعادة فتح المحال أو البدرومات إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعهم.

كما تم شن حملة مسائية لإزالة كافة المخالفات والإشغالات والتعديات على خطوط التنظيم، والمسطحات الخضراء من الباعة الجائلين وأصحاب الكافيتريات بالمجاورة 28 بنطاق الحي الخامس، وشارع الكفراوي وسوق المجاورة الثانية بنطاق الحي الثاني. وتمت مصادرة المضبوطات وإيداعها المخازن المركزية بالجهاز، وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين. وقامت لجنة إزالة وصلات المياه الخلسة في الجهاز بشن حملة بنطاق الحي الأول، وأسفرت عن ضبط وفصل 19 وصلة مياه مخالفة بدون عداد، وفصل 4 عدادات من أصحاب المديونيات العالية، وفصل ورفع 3 مواتير رفع مياه تعمل على وصلات مياه مخالفة بدون عداد، وتسليمها لإدارة إيرادات المياه بالجهاز لحين تقنين أوضاعها، ودفع متوسط الاستهلاك عن الفترة السابقة ودفع ثمن العدادات الجديدة. كما تم تحصيل بعض المديونيات والمتأخرات من قبل محصلي المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك