القناطر الخيرية تستعد لاستقبال الزائرين في العيد.. ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة بنها - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القناطر الخيرية تستعد لاستقبال الزائرين في العيد.. ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة بنها

القناطر الخيرية في عيد الفطر- تصوير لبنى طارق
القناطر الخيرية في عيد الفطر- تصوير لبنى طارق
القليوبية – إبراهيم جودة
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 12:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 12:56 م

استعدت حدائق القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية لاستقبال الزائرين من مختلف محافظات القاهرة الكبرى للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال المهندس محمد عبدالظاهر، محافظة القليوبية، إنه "تم الانتهاء من تجهيز الحدائق العامة والمتنزهات بالمدينة وفتح متحفي الرأي والطفل والملاهي والأماكن السياحية بالمدينة، وتطوير الميدان الرئيسي للمدينة للقضاء على التكدس المروري داخل الميدان".

وأضاف محافظ القليوبية، خلال تصريحات له، اليوم الأربعاء، أنه "تم إعلان حالة الطوارئ بجميع المرافق والمديريات الخدمية والصحية وإلغاء الإجازات للعاملين بها وتشكيل 9 غرف فرعية رئيسية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين والانتهاء من تجهيز الساحات المعدة للصلاة على مستوى المحافظة داخل المساجد والساحات ومراكز الشباب والملاعب المفتوحة لاستقبال جميع المصلين بالعيد".

في نفس السياق، رفعت مستشفيات بنها الجامعية حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال العيد، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ورفع درجات الاستعداد بأقسام الطوارئ والاستقبال.

وقال الدكتور أحمد يوسف، مدير مستشفى بنها الجامعي، إنه "تم عقد عدة اجتماعات بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها ومدير إدارة الأمن الإداري لمناقشة خطط تأمين المستشفيات أثناء إجازة العيد وحظر إدخال الأطعمة واتباع قواعد النظافة العامة والالتزام الصارم بمواعد الزيارة والالتزام بها".

وأضاف مدير المستشفى، في تصريح له، اليوم، أنه "قرر وقف إجازات جميع الأطباء والأستاذة في مختلف التخصصات وتوفير أماكن خالية بالعناية المركزة لاستقبال أي حالات طارئة وتوفير كميات كافية من أكياس الدم وفتح كافة معامل التحاليل وأقسام الأشعة، فضلا عن التنسيق مع مرفق الإسعاف ومستشفيات وزارة الصحة لتشكيل غرفة عمليات رئيسية لتلقي أي بلاغات بوقوع حوادث أو أي حالات طارئة خلال فترة العيد".

من جانبه، أوضح زين سرحان، مدير إدارة الأمن الإداري بجامعة بنها، أن "رئيس الجامعة شدد على انتظام العمل داخل المستشفيات الجامعية وإلغاء كافة الإجازات والراحات وتوفير كافة الخدمات الطبية والأمنية والإدارية"، مشيرًا إلى أنه "تم وضع خطة لتأمين المستشفيات خلال فترة العيد لتسهيل وتقديم خدمة علاجية شاملة للمرضى".

كما أشار إلى أن "الخطة الأمنية تشمل تشديد الإجراءات على مداخل وبوابات المستشفى واتخاذ كافة التدابير لتأمينها وتنشيط غرفة عمليات الإدارة والخطوط الساخنة لتلقي البلاغات على مدار 24 ساعة، فضلا عن المتابعة المستمرة لتواجد عناصر الأمن داخل المسشتفى للتعامل مع أي حالات طارئة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك