القومية العربية للموسيقى تغني أعمال «الموجي» و«بليغ» في الأوبرا - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومية العربية للموسيقى تغني أعمال «الموجي» و«بليغ» في الأوبرا

أسماء سعد
نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 12:55 م | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 12:55 م

تقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى، مساء اليوم الخميس، باقة مختارة من الأعمال الغنائية التي أبدعها كبار الملحنين، خلال الحفل الموسيقي المُقام بقيادة المايسترو حازم القصبجي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

كما تقدم الفرقة العربية مجموعة من الأعمال الغنائية،"خايف مرة أحب، طاير يا هوا، العيون السود، ليالينا لبليغ حمدي، مستحيل، يا قلبي خبي لمحمد الموجي، إياك من حبي لفريد الأطرش، مرسال الهوى لمحمد عبدالوهاب، إن شالله ما أعدمك، 3 سلامات لمحمود الشريف، الحلوة لكمال الطويل، ويا حلو ناديني لأحمد صدقي، لا أنت حبيبي للأخوين رحباني، صباح ومسا لزياد الرحباني، هو الطريق لعمار الشريعي، وحلي ضفايرك لهاني شنودة، أخاف عليه وأخاف منه لرياض السنباطي.

ويؤدي الأعمال الغنائية هند النحاس، أميرة سعيد، مي حسن، إبراهيم رمضان، أحمد سعيد، وأشرف وليد.

يُشار إلى أن الفرقة القومية للموسيقى العربية تأسست عام 1989، بهدف التقى الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، والوفد المرافق له، بالمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمكتبه.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التعاون والتواصل والتدريب في كل الأنشطة الإعلامية والبرامجية بين اتحاد الإذاعات الإسلامية والشركة المتحدة؛ للاستفادة من الخبرة الكبيرة لدى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في العديد من المجالات والإعداد لبروتوكول بينهما يشمل أوجه التعاون بين الاتحاد والشركة المتحدة.

وضم وفد اتحاد الإذاعات الإسلامية في اللقاء أحمد مرتضى مدير البرامج بالاتحاد. التراث الغنائي العربي وإعادة إحيائه وتقديمه بأسلوب متطور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك