نقيب الصحفيين: جائزة هيكل تستهدف تمكين الصحفي من أدوات العصر - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الصحفيين: جائزة هيكل تستهدف تمكين الصحفي من أدوات العصر

رانيا ربيع
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 8:19 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 8:19 م

البلشي: هيكل حول الصحافة من وسيلة إخبار وحوارات لمنتدى ثقافي

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن الكاتب الراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل حول الصحافة من وسيلة إخبار وحوارات، إلى منتدى ثقافي مع مساحة مميزة من الإبداع، مشيرا إلى أن مؤسسة هيكل جاءت لتمكن الصحفي من أدوات العصر ليستمر في مهنته، ويكون شريكا وناقدا ومكملا في المجتمع.

وأوضح البلشي خلال حفل توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية لعام 2024، وتسليم جوائز مشروعات دورات تدريب المؤسسة حول صحافة البيانات، الذي تنظمه مؤسسة هيكل للصحافة العربية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين: "نتشرف اليوم بتخريج دفعة من دفعات التدريب الناتجة عن التعاون مع موسسة هيكل، مضيفا: فليكن اليوم ترحيبا بصاحب البيت وباستمرار العطاء وبمؤسسة هيكل وبحضور صاحب الحضور الأكبر في تاريخ الصحافة المصرية في عيد ميلاده.

وتابع: باسم كل من استفاد من هيكل ومؤسسته باسم كل الفائزين والمكرمين وصحافة نريد لها أن تتطور من أجل صحافة نريد تحريرها ومن أجل استعادة هذه المكانة وأن تخطو على طريق التعبير عن الناس بخطوات راسخة على طريق الحرية والمهنية، أقول أهلا لأصحاب البيت وألف أهلا لمن بقوا طرفا رئيسيا في هذه المهنة أهلا بكل الزميلات.

ورحب بالصحفيين الفلسطينين، موجها التحية لهم وكل أهل دولة فلسطين. وطالب بالتعاون لفتح أبواب الحرية في المستقبل مستشهدا بجملة هيكل دعوا المستقبل يمر الآن قبل فوات الأوان.

وانطلق قبل قليل حفل توزيع جائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية لعام 2023، إضافة إلى حفل توزيع جوائز دورة صحافة البيانات، التي نظمها مركز التدريب بالنقابة بالتعاون مع مؤسسة هيكل للصحافة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك