وزيرة التخطيط: ارتفاع حجم البطالة بـ228 مليون شخص عالميا بنهاية هذا العام - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: ارتفاع حجم البطالة بـ228 مليون شخص عالميا بنهاية هذا العام

أحمد علاء
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 3:53 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 3:53 م

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن آخر مرة شهدت ركود تضخمي كانت في 2008.

وأضافت خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد، أن الفترة الحالية وما جرى في 2008 هو أن المؤسسات المالية والبنوك المركزية أصبحت أقوى، وأن الاقتصادات الناشئة تواجه دولارا أقوى مما كان عليه في 2008.

وذكرت أن هذا الأمر يضاعف من التحدي على الاقتصادات الناشئة، لافتة إلى زيادة في حجم الخسائر مثل ارتفاع حجم البطالة بـ228 مليون شخص على مستوى العالم بنهاية هذا العام.

ولفتت إلى 75 مليون شخص على مستوى العالم سيدخلون في مرحلة الفقر بنهاية العام، إلى جانب ارتفاع شديد في نسب الدين العالمي إلى الناتج المحلي الإجمالي بـ350%.

وانطلقت اليوم فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

ويشهد اليوم الأول من المؤتمر، عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها.

وتستهدف الجلسة الأولى الوقوف على رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

وتناقش الجلسة عددًا من المحاور المتمثلة في الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تواجه الاقتصاد العالمي، وانعكاساتها الدولية والمحلية، وتطور معدلات نمو الاقتصاد المصري خلال العقود الماضية، إضافة إلى التغيُّـر فـي الهيـكل الاقتصادي ومصـادر النمـو علـى مـدار العقـود الثلاثة الماضية، والحاجـة إلـى الوصـول إلـى هيـكل اقتصـادي يحقـق النمـو الاحتوائي والمسـتدام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك