ديوكوفيتش مهدد بالغياب عن بطولة تورينو للتنس - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديوكوفيتش مهدد بالغياب عن بطولة تورينو للتنس

وكالات
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 5:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 5:57 م

قرر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عدم المشاركة ببطولة باريس للأساتذة ذات الألف نقطة، بطولة الماسترز الأخيرة لهذا العام، من أجل الحصول على راحة في نهاية الموسم الحاليّ، وهو القرار الذي من الممكن أن يعقّد إنهائه للعام الحالي ضمن الثمانية الأفضل بالعالم، وهذا ما يعني عدم المشاركة ببطولة تورينو الختامية هذا العام.

ويحتل ديوكوفيتش حاليا المركز السادس بالتصنيف المؤهل لبطولة تورينو الختامية لهذا العام بإجمالي 3910 نقطة، وبهذا سيظل مجموع نقاطه ثابتا ولن يزداد ومن الممكن أن يتخطاه 3 لاعبين في التصنيف وبذلك لن يتأهل للمشاركة بالبطولة الختامية.

يأتي النرويجي كاسبر رود في المركز السابع بفارق نقاط ضئيل عن ديوكوفيتش بإجمالي 3845 نقطة ويليه الروسي أندريه روبليف ثامنا (3660 نقطة) ثم الأسترالي أليكس دي مينور الذي لديه فرصة أيضا في المركز التاسع برصيد 3405 نقطة، ثم الأمريكي تومي بول بالمركز العاشر (3135) والبلغاري جريجور ديميتروف في المركز الحادي عشر (3100).

وإذا تأكد غياب اللاعب الصربي عن البطولة الختامية التي ستقام في تورينو في الفترة من 10 وحتى 17 من نوفمبر المقبل، ستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2017 التي يغيب فيها ديوكوفيتش عن بطولة الماسترز التي حقق لقبها في 7 نسخ سابقة بما فيها آخر نسختين.

يذكر أن هذا العام كان هو الأضعف بالنسبة لديوكوفيتش (37 عاما) والذي لم يحقق فيه سوى ذهبية الأولمبياد. إذ خاض نهائيين وهما ويمبلدون، والذي خسره لصالح الإسباني كارلوس ألكاراز، وشنغهاي الذي هُزم فيه على يد الإيطالي يانيك سينر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك