باحثة بـ«الدراسات الإفريقية»: مشاركة «السيسي» في قمة مالابو رسالة جيدة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باحثة بـ«الدراسات الإفريقية»: مشاركة «السيسي» في قمة مالابو رسالة جيدة

عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 9:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 9:21 م
قالت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة بمركز الدراسات الإفريقية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات القمة العربية الإفريقية، والتي أقيمت في مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية، أمر هام وله تأثيرات جيدة.

وأضافت «البشبيشي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق، في برنامج «اليوم في ساعة»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، أن مشاركة «السيسي»، تعد رسالة واضحة وقوية، ومؤثرة لدول القارة الإفريقية، تفيد بأن رأس الدولة المصرية يهتم بحضور الاجتماعات الإفريقية، ومد آواصر التعاون مع دول القارة، متابعة: «وجود الرئيس في هذه القمة، يعبر عن انتماء مصر الكامل للقارة».

وأشارت إلى استخدام «السيسي»، لمفهوم التنمية المستدامة، ومدى تفهم مصر، لهذا المفهوم بشكل جدي وعميق، مؤكدة «المفهوم يعني استخدام الموارد البيئية في التنمية بشكل سليم، بمعنى التوزان البيئي، والتوازن في التنمية الاقتصادية، وإذا استطاعت قارة إفريقيا تحقيق هذا التوازن، ستحقق نجاحات هامة».

وشددت على ضرورة الشراكة مع دول حوض النيل، ما لذلك من أهمية وتأثير كبير على العلاقات المصرية، قائلة: «مصر في حاجة ماسة لإقامة محور التعاون المصري الإفريقي، فنحن نمتلك عوامل تكنولوجية جيدة وذات مستويات عالية، تحتاجها الدول الإفريقية».

وعقدت اليوم الأربعاء، فعاليات القمة العربية الإفريقية، في مدينة مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك