بالفيديو.. «التموين» توضح آلية تنقية البطاقات - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التموين» توضح آلية تنقية البطاقات

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 4:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 4:12 ص
قال فوزي عفيفي، مدير عام قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، إن الوزارة أصدرت ما يُسمى باستمارة تضييق بيانات، يُسجل بها كل مواطن عدد أفراد أسرته، وبيانات دخله ووظيفته إلى آخر هذه البيانات.

وأضاف «عفيفي»، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن هذه الاستمارات تم تجميعها في الإنتاج الحربي، متابعًا: «يتم فلترة هذه الاستمارات، والبيانات، لترك من هو يستحق بطاقة التموين، ومن لا يستحق سيتم حذفه».


ومن جانبه أوضح علاء مرتضى، رئيس الإدارة المركزية للرقابة بوزارة التموين، أن عملية التنقية من شأنها حذف المسافرين، والأسماء المكررة، والمتوفين، بما يوفر مليون بطاقة تموينية، من أصل 20 مليون بطاقة تخدم 69 مليون مواطن.

وتابع: «عملية التنقية هذه سيتم الانتهاء منها في شهر مارس المقبل، وسننشئ قاعدة بيانات، يمكن الاعتماد عليها من قبل كل الشركات التي تدخل ضمن منظومة بطاقات التموين، وبعد هذه العملية سيتم إضافة المواليد الذين تم تسجيلهم على موقع الوزارة».

وقال إنه يتم حاليًا وضع المعايير الخاصة بتحديد المستحقين، وغير المستحقين لبطاقات التموين، مرجحًا أن يتم حذف ما يقرب من 40% من البطاقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك