مباراة شالكه تحدد مصير بوش مع بوروسيا دورتموند - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مباراة شالكه تحدد مصير بوش مع بوروسيا دورتموند

د ب أ
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 10:30 ص | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 10:30 ص

 

يعلم بيتر بوش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند الألماني أن نتيجة مباراة فريقه أمام ضيفه شالكه بعد غد السبت ستحدد مستقبله مع الفريق.

وقال بوش :" اعلم انه يتعين علينا أن نتغلب على شالكه- من أجل منصبي أيضا".

جاء هذا التصريح عقب خسارة الفريق يوم الثلاثاء 1 / 2 أمام ضيفه توتنهام الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

وبعد غياب طويل تمكن بيير إيمريك أوباميانج من التسجيل مجددا لفريق دورتموند ولكن هاري كين وسون هيونج مين حسما الأمر لتوتنهام في الشوط الثاني.

ويدخل فريق دورتموند مباراة شالكه محققا انتصارا وحيدا فقط في آخر تسع مباريات في كل المسابقات، وهو الفوز على فريق ماجديبورج، المنافس بالدرجة الثالثة، في كأس ألمانيا.

وودع بوروسيا دورتموند منافسات دوري الأبطال وابتعد عن صدارة ترتيب الدوري الألماني حيث يتأخر عن فريق بايرن ميونخ، المتصدر، بفارق تسع نقاط بفضل الخسارة في أربع مباريات من آخر خمس.

ولجعل الأمور أسوأ، يتفوق شالكه على فريق دورتموند في جدول الترتيب للمرة الأولى في خر عامين ونصف العام ، حيث يحتل المركز الثاني ولم يهزم في آخر ست مباريات.

وتمكن دومينيكو تيديسكو المدرب الجديد لشاكله من جعل الفريق منافسا على المقاعد الأوروبية ، بينما يجد بوش نفسه في مشكلة كبيرة منذ تولي تدريب الفريق في الصيف قادما من أياكس الهولندي لخلافة توماس توشيل.

واضطر فريق دورتموند للعب بأداء دفاعي سيء من جانب كل خطوط الفريق، وهو الأمر الذي استمر أيضا في مباراة الثلاثاء على الرغم من أن بوش دفع بتشكيلة دفاعية أكثر.

وقال المهاجم ماريو جوتزه :"ببساطة، يجب علينا الدفاع بشكل أفضل كفريق وكل منا يجب ان يتحمل مسؤولية هذا. شيء كهذا لا يجب ان يتم السماح له بالحدوث كل ثلاثة أيام".

وقال بوش إن فريقه يفقد الثقة كلما استمر الاداء السيء وأكد " ببساطة يجب أن نفوز" بمباراة الديربي.

وأضاف بوش :" مباراة الديربي هي أفضل شيء ممكن ان يحدث لما. الكل يعرف أهميتها- بالنسبة لجماهيرنا أيضا".

الخبر السار لفريق دورتموند هو انهم لم يخسروا في آخر خمس مباريات بالديربي، ويرجع آخر فوز حققه شالكه في مدينة دورتموند لأكثر من خمس سنوات وبالتحديد في تشرين أول/أكتوبر 2012.

الفوز بمباراة الديربي سيجعل الجميع في دورتموند ينسى الماضي الأليم.

وقال جونزالو كاسترو لاعب خط الوسط :"يمكنك أن ترى أننا بحاجة للفوز. إذا حففنا انتصارا على شالكه ، سيتبخر ألم الأسبوع الماضي سريعا".

في نفس الوقت، يفكر قائد الفريق مارسيل شميلتزر في الجماهير التي طالبت بتحقيق الفوز في الديربي عقب نهاية مباراة الثلاثاء.

وقال شميلتزر :"يجب أن نرد الجميل للجماهير التي واصلت دعمنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك