عضو بالطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر: صدقنا على الإفراج عن 300 أسير فلسطيني - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بالطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر: صدقنا على الإفراج عن 300 أسير فلسطيني

هديل هلال
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2023 - 2:11 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2023 - 2:11 م

قال عضو الطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر أرييه درعي، إنهم صادقوا على الإفراج عن 300 أسير فلسطيني، أملا في إعادة 100 محتجز في غزة.

وأعرب عضو الطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر، عن الاستعداد لزيادة أيام التهدئة إلى 10، وذلك وفقًا لما أوردته فضائية «الجزيرة»، في خبر عاجل لها، اليوم الخميس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية القطرية، أن قطر ستتسلم كل يوم قائمة بأسماء المحتجزين الذين سيتم إطلاق سراحهم من قطاع غزة من قبل حركة حماس، وستقوم بإخطار بلدانهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، إن الإعلان عن موعد بدء سريان الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل سيكون خلال الساعات القادمة.

وأضاف الأنصاري، أن المحادثات التي تجريها قطر ومصر حول تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة بين كل من إسرائيل وحركة حماس مستمرة، وتسير بشكل إيجابي.

وقال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنّ الاتصالات والمشاورات المصرية مستمرة مع الأطراف كافة بشأن الهدنة المتفق على سريانها في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضح رشوان، أنّ ما يتم التشاور بشأنه حاليا هو الإجراءات التنفيذية التفصيلية المطلوب تطبيقها والالتزام بها من طرفي اتفاق الهدنة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنّه من المتوقع وفق مسار الاتصالات والمشاورات المصرية، أن تدخل الهدنة بكل شروطها حيز التنفيذ غدا الجمعة.

وقال مصدر مصري مسئول، صباح اليوم الخميس، إن القاهرة تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة.

وأشار في تصريحات خاصة لفضائية «القاهرة الإخبارية»، إلى استمرار المحادثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة لسرعة البدء في الهدنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك