«شباب المعماريين» بالمنيا يفوز بالمركز الأول لتصميم الميادين بالعاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شباب المعماريين» بالمنيا يفوز بالمركز الأول لتصميم الميادين بالعاصمة الإدارية الجديدة

المنيا - أ ش أ
نشر في: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 8:57 م | آخر تحديث: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 8:57 م

أعلن رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، فوز فريق الجامعة لـ"شباب المعماريين" بقيادة الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بالجامعة الدكتور وليد عبد الهادي شوري، وفريق العمل المشارك معه بالجائزة الأولى مناصفة، في المسابقة التي نظمتها شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعتبر الأولى من نوعها لشباب المعماريين وتتضمن تصميم 8 ميادين عامة بالعاصمة الجديدة.

وأضاف رئيس جامعة المنيا أن المسابقة تهدف لمشاركة الشباب بإبداعاتهم وتخيلاتهم في هذا المشروع الكبير، بما يتماشى مع رؤية العصر وهوية مصر وعاصمتها الجديدة إلى جانب تحقيق قيمة جمالية للمشروع.

وأوضح أن فريق جامعة المنيا من شباب المعماريين قدموا عملا معماريا ولاند سكيب وإضاءة لإخراج مشروع متكامل يتوافق مع كل الاتجاهات والأفكار والحضارة المصرية العريقة على مر العصور وحتى العصر الحديث.

من جانبه، قال قائد الفريق الفائز الدكتور وليد عبد الهادي شوري، إن فريق العمل يتضمن مجموعة من المهندسين المتميزين بالكلية، موضحا أن العمل يعبر عن روح العصر بأداء معاصر وتكنولوجي، حيث استمر العمل لمدة أكثر من شهرين ونصف، منوها إلى أنه قد روعي في التصميم بأن يكون سهل التنفيذ وغير مكلف ويعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم المسئولة عن المسابقة تضم في عضويتها كلا من الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد شريف رئيس قسم العمارة بالجامعة الأمريكية، والدكتور أحمد عطا أستاذ العمارة بالفنون التطبيقية بجامعة حلوان، والدكتور محمد العلاوي أستاذ النحت بفنون حلوان، والدكتورة سحر عطية أستاذ العمارة بهندسة القاهرة، واللواء أشرف فطين ممثلا عن العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والمهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك