شكاوى من صعوبة مادة الحاسب الآلي بالشهادة الإعدادية في المنيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكاوى من صعوبة مادة الحاسب الآلي بالشهادة الإعدادية في المنيا

وزارة التربية والتعليم ارشيفية
وزارة التربية والتعليم ارشيفية
المنيا – ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 24 يناير 2016 - 6:40 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2016 - 6:40 م
شهدت امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا، غضب كبير بين عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور من مادة الحاسب الآلي، حيث أعلن معظم الطلاب أنهم لم يدرسوا المادة بالمرة، ولم يكن لديهم مدرسين للمادة.

قال (محمود.ح) طالب بلجنة مدرسة بني حماد الإعدادية، إن "امتحان مادة الحاسب الآلي جاء صعبا للغاية، وأن ما به من مصطلحات ومعايف لم نسمع عنها من قبل، ونحن أساسا لم يكن عندنا مدرس حاسب آلي طوال العام منذ بدايتها".

واتفق معه في الرأي كلا من (سيد. ح)، و(إبراهيم. ج)، و(عمران.علي)، طلاب بلجان ملوي وابوقرقاص وديرمواس، مؤكدين أن هناك عجز كبير في مدرسي الحاسب الآلي، وأنه لا توجد أجهزة كمبيوتر بالمدارس، وأنهم لا يعرفون هل هناك معامل حاسب آلى بمدارسهم أم لا، فهم لم يدخلوا أية معامل.

ومن جانبه أكد عبد النعيم أبو زيد، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أن غرفة عمليات إدارة المنيا لم تتلقى أي شكاوى رسمية من أولياء الأمور أو الطلاب، وأن هناك تعليمات مشددة للموجهين العام بمراعاة توزيع معلمي الحاسب الآلي على المدارس النائية.

أما من ناحية الأجهزة وتوافرها بالمدارس، فقد أكد عبد المحسن صقر، موجه عام الحاسب الآلي بملوي، أنه تم بالفعل توفير أجهزة حاسب آلي ومعامل متكاملة لجميع مدارس التعليم الإعدادي، وهناك دورات يعقدها التوجيه لمعلميه لتطويرهم ومواكبة التطور الحديث في المناهج.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا قد انطلقت الخميس الماضي، وتستمر حتى الخميس القادم ، وأكد رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه أصدر تعليماته لرئيس كنترول الإعدادية بمراجعة كشوف رؤساء اللجان والمراقبين الآوائل والمراقبين، واستبعاد أي مشتبه في انتمائه للإخوان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك