الأهلي يتقدم على المقاصة بهدفين في الشوط الأول - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يتقدم على المقاصة بهدفين في الشوط الأول

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
عمرو فهمي
نشر في: الخميس 24 يناير 2019 - 6:02 م | آخر تحديث: الخميس 24 يناير 2019 - 6:02 م

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على مصر للمقاصة بهدفين دون مقابل، في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة من الأسبوع الحادي عشر في بطولة الدوري العام.

تقدم حسين الشحات، في الدقيقة الرابعة، وأضاف جونيور أجاي، الهدف الثاني في الدقيقة الـ30.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي وياسر ابراهيم ومحمد هاني وعلي معلول وكريم نيدفيد وعمرو السولية وحمدي فتحي ورمضان صبحي وحسين الشحات وناصر ماهر وجونيور أجايي.

جاءت البداية حماسية من الأهلي، حيث انتشر لاعبو الفريق في وسط ملعب المقاصة. وفي الدقيقة الثانية، قاد رمضان صبحي، هجمة خطيرة بمجهود شخصي داخل منطقة الجزاء، ولعب عرضية أبعدها دفاع المقاصة.

في الدقيقة الرابعة، ترجم الأهلي سيطرته واستحواذه على الكرة إلى هدف تقدم، عن طريق حسين الشحات، والذي استلم تمريرة رائعة من رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة على يمين الحارس، أحمد عادل عبد المنعم، ليسجل هدف التقدم للفريق.

لم تتوقف محاولات الأهلي الهجومية بعد الهدف، حيث واصل الفريق الضغط القوي. وفي الدقيقة السادسة، استطاع حارس المقاصة أن يمسك الكرة قبل أن تصل إلى أجاي، وحصل الفريق على ضربة ركنية نفّذها معلول، ولكن دفاع المقاصة أبعد الكرة.

في الدقيقة الـ17، حصل الأهلي على خطأ، وتصدى معلول، للكرة وأطلق تصوبية قوية مرت أعلى العارضة.

ظهر أحمد عادل، من جديد وأمسك بالكرة في الدقيقة الـ22 قبل أن تصل إلى الشحات، المنطق داخل منطقة الجزاء، وحاول رجب عمران المرور من الجبهة اليسرى، إلا أن محاولته باءت بالفشل في وجود محمد هاني.

في الدقيقة الـ29، استغل ناصر ماهر خطأ دفاعيًا وأطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، وارتدت الكرة من القائم، ويضيع هدف مؤكد.

في الدقيقة الـ30، أضاف جونيور أجاي الهدف الثاني للأهلي. وجاءت بداية الهجمة عن طريق عمرو السولية، الذي لعب تمريرة لـ أجاي داخل منطق الجزاء، وأطلق المهاجم النيجيري تصويبة قوية على يمين أحمد عادل، لتسكن الشباك ويعزز تقدم الفريق.

في ربع الساعة الأخير، واصل الأهلي فرض أسلوبه وطريقته من خلال التحرك على الأطراف والضغط القوي في وسط الملعب لـ السولية وحمدي فتحي. وظهر المقاصة في الدقيقة الـ39 من خلال تصويبة ضعيفة لمحمد الدسوقي، مرت على يسار محمد الشناوي. ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن أي تعديل في النتيجة، وأطلق محمود عاشور صفّارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك