روما تكرم الفتى المصرى منقذ الأطفال الإيطاليين - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روما تكرم الفتى المصرى منقذ الأطفال الإيطاليين

مروة محمد
نشر في: الأحد 24 مارس 2019 - 3:46 م | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 3:46 م

قام وزير التعليم الإيطالى ماركو بوسيتى بتكريم الطفل المصرى رامى شحاتة، وذلك تقديرا لدوره فى إنقاذ عشرات التلاميذ فى إيطاليا من الموت حرقا على يد سائق حافلة مدرسية كان اختطفها قبل أيام.

وذكرت صحيفة «لا بروفينشا دى كريمونا» الإيطالية المحلية أن وزير التعليم الإيطالى كرم أثناء زيارته إلى مقاطعة كريما، الطفل رامى وهو تلميذ بالمرحلة المتوسطة بمدرسة فيلاتى فى كريما، وذلك تقديرا لدوره البطولى خلال حادث احتجازه هو وعدد من التلاميذ كرهائن من قبل سائق الحافلة المدرسية.

كما قام الوزير الإيطالى بتكريم الطفل آدم (مغربى الأصل) لدوره البطولى أيضا خلال الحادث. وقال الوزير الإيطالى: «الجميع كانوا رائعين».

وفى سياق متصل، قالت صحيفة «لاستامبا» الإيطالية إن قاضى التحقيقات الأولية توماسو بيرنا قرر حبس السائق الذى اختطف الحافلة والتى كان على متنها 51 تلميذا وأضرم النار فيها.

وبحسب الصحيفة، قرر القاضى حبس السائق احتياطيا بتهمة الاختطاف والتخطيط للحادث لأغراض إرهابية.

ووفقا للقاضى، أراد السائق وهو سنغالى الأصل الاعتراض أو على الأقل فرض شروط على سياسات الهجرة التى تتبناها الحكومة الإيطالية.

وأضاف القاضى: «أراد السائق أن يقول كفى للعديد من الغرقى فى البحر المتوسط»، لذلك كان رد فعله «شريرا» مع نوع من الانتقام تجاه إيطاليا.

وحول منح إيطاليا الجنسية لرامى تكريما له، قال وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى: «إذا كان رامى يريدها (الجنسية الإيطالية)، فعليه أن ينتظر إقرار قانون جديد للجنسية والموافقة عليه فى البرلمان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك