رئيس قناة السويس: الدفع بقاطرة إضافية لسرعة تعويم السفينة الجانحة - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قناة السويس: الدفع بقاطرة إضافية لسرعة تعويم السفينة الجانحة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 11:23 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 11:23 ص

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن سفينة الحاويات البنمية العملاقة «إيفر جيفين» جنحت من الجنوب، أمس، أثناء عبورها ضمن قافلة الجنوب، لافتًا إلى أن حمولتها 230 ألف طن.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن حمولة السفينة الكبيرة أدى إلى استغراق وقت في عملية تعويمها، نافيًا حدوث تسريب من حاويات السفينة المغلقة البالغ عددها 118 ألف حاوية.

وذكر أن الهيئة دفعت بـ8 قاطرات منذ أمس للتعامل مع السفينة الجانحة، ومن المقرر أن تدفع بقاطرة إضافية و2 كراكة للمساعدة في عملية التعويم، معلقًا: «نزيد وسائل المساعدة لسرعة إنجاز المهمة».

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن الهيئة معتادة على التعامل مع الحالات المماثلة، متابعًا: «وحدات الإنقاذ أكدت أن جسم السفينة سليم، وفرغنا المياه منها لرفع جسم السفينة من الجزء الموجود في المياه».

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، أن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة «إيفر جيفين» التي جنحت أمس خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك