محافظ الأقصر يتابع تنفيذ تبطين الترع في 3 قرى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يتابع تنفيذ تبطين الترع في 3 قرى

محمد راشد:
نشر في: السبت 24 أبريل 2021 - 9:19 م | آخر تحديث: السبت 24 أبريل 2021 - 9:19 م

تفقد مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم، أعمال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بقرى مدينة أرمنت والتي تأتي تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وتابع ألهم أعمال مشروع الصرف الصحي بقرية المحاميد بحري، وأعمال تنفيذ شبكات الانحدار وخطوط الطرد والمحطات، ووجه بضرورة انتهاء المشروعات في التوقيتات الزمنية المحددة ومراعاة الأبعاد الفنية والهندسية، معرباً عن تقديره لجهود العمال والمهندسين الذين يؤدون مهامهم في درجة حرارة مرتفعة وفي شهر رمضان.

كما تفقد ألهم أعمال تنفيذ مشروع صرف صحي قرية المحاميد قبلي، ووجه بسرعة إنجاز الأعمال تمهيداً لاستكمال بقية المشروعات ورصف الطرق عقب الانتهاء من المشروعات كافة التي تتم بالقرى.

وواصل المحافظ جولته بتفقد أعمال تنفيذ مشروع صرف صحي قرية الديمقراط، حيث أكد ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لأعمال التنفيذ لضمان تلافي أية أخطاء فنية والحرص على تمهيد الطرق لحين الانتهاء من المشروعات كافة ورصف الشوارع.

واستمع المحافظ لشرح عن المشروعات من رفيق فهمي نائب رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر الذي أكد أن مشروعات الصرف الصحي بالثلاثة قرى المحاميد بحري والمحاميد قبلي والديمقراط تخدم نحو ٣٢ ألف نسمة من سكان هذه القرى والمجاورة ونسبة تنفيذهم متوافقة مع البرنامج الزمني المقدم من الهيئة العربية للتصنيع "مصنع المحركات" مقاول العملية وهي عام واحد تبدأ من ١ فبراير ٢٠٢١ وتنتهي يناير ٢٠٢٢.

وأشار فهمي إلى أنه فيما يتعلق بمشروع صرف صحي قرية المحاميد بحري تم الانتهاء من تنفيذ ٢ كيلو و١٠٠ متر منها، بنسبة ١٦% من إجمالي شبكات الانحدار، كما تم الانتهاء من خط الطرد بطول ٧٠٠ متر من إجمالي ٢ كيلو و٣٠٠ متر بنسبة ٣٠% وجار اعتماد رسومات محطة رفع المحاميد بحري في إدارة التصميمات بالهيئة القومية لمياه الشرب.

وأضاف أن مشروع صرف صحي المحاميد قبلي تم تنفيذ كيلو و٢٠٠ متر من شبكات الانحدار بنسبة ١٢% من إجمالي ١٠ كيلو وتم اعتماد الرسومات الإنشائية من الهيئة القومية لمياه الشرب، لافتًا إلى أن مشروع صرف صحي الديمقراط تم تنفيذ شبكات انحدار بطول ١ كيلو و١٥٠ متر من إجمالي ١٠ كيلو و٤٠٠ متر بنسبة ١١% وجار اعتماد الرسومات الإنشائية من الهيئة.

كما تابع محافظ الأقصر أعمال تبطين الترع ضمن المشروع القومي لتبطين الترع واستمع لشرح من رئيس مدينة أرمنت حول خطة تبطين الترع بالمدينة، حيث أكد أنه تم الانتهاء من تبطين 5% من ترعة دهمش بحري والتي يبلغ طولها كيلو و٥٥٠ متر بإجمالي تكلفه تقدر بنحو 4 ونصف مليون جنيه لتبطينها بالكامل بخلاف التشوينات وتجهيزات الموقع وذلك من إجمالي ٢٥ ترعة بمدينة أرمنت وبأطوال تصل إلى ٨٥ كيلو متر وبتكلفة تقريبية تقدر بحوالي ٣٣٥ مليون جنيه وقد تم إسناد ما يقرب من ١٥ ترعة حتى الآن.

كما تفقد ألهم أعمال إنشاء مدرسة الشهيد محمد رأفت الصن للتعليم الأساسي لغات والتي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة ومقرها بجوار موقف أرمنت ومستشفى حورس وتقام على مساحة نحو ٥٠٠ متر لإنشاء ٤٢ فصلا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك