عضو «الخطة والموازنة»: قانون عربات الطعام يعفي أصحابها من الضرائب لمدة 3 سنوات - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو «الخطة والموازنة»: قانون عربات الطعام يعفي أصحابها من الضرائب لمدة 3 سنوات

دينا النجار
نشر في: الأحد 24 يونيو 2018 - 9:52 م | آخر تحديث: الأحد 24 يونيو 2018 - 9:52 م

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن القانون الخاص بعملية تنظيم وحدات عربات الطعام المتنقلة، سيقنن من وضع أصحاب هذه العربيات، ويساهم في تنظيم الشارع المصري.

وأضاف «فؤاد»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن القانون يسمح بمنح أصحاب هذه العربات تراخيص قانونية، من خلال الوحدات المحليات بالمحافظات، بالإضافة لإعفاء أصحاب العربات من الضرائب التجارية لمدة 3 سنوات.

وتابع: «القانون يلزم بسلوك وإرشادات مخصصة للعربات المتنقلة، من خلال منح التراخيص لكل من يرغب في ترخيص هذه العربات، بإجراءات سهلة وبسيطة».

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، القانون رقم 92 لسنة 2018 بتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة عربات الطعام، ونص القانون على أن تلتزم وحدات الطعام المتنقلة باتباع أحكام القوانين واللوائح السارية، وعليها بوجه خاص المحافظة على سلامة منتجاتها، وسلامة وصحة المستهلكين والحفاظ على النظافة العامة، ومنع التلوث، والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات، وفق أحكام القوانين المقررة في هذا الشأن، وعدم الإخلال بقواعد السير أو إعاقة حركة المرور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك