شباب اليد يصعدون لوصافة المجموعة في كأس العالم على حساب المضيف - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباب اليد يصعدون لوصافة المجموعة في كأس العالم على حساب المضيف

خالد عامر
نشر في: الجمعة 24 يوليه 2015 - 1:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 يوليه 2015 - 1:32 ص

تمكن المنتخب المصري للشباب لكرة اليد من الفوز من الفوز على نظيره البرازيلي 32-31 في بطولة كأس العالم للشباب المقامة في البرازيل بعد مباراة قوية شهدت ندية كبيرة من المنتخبين.

الشوط الأول .. تقدم مصري وقتال برازيلي:

بدأ اللقاء بتقدم أصحاب الأرض ، لكن الفراعنة أدركوا التعادل ثم تقدموا سريعاً ، ليستمر اللقاء متوازناً بين المنتخبين ، ليصمد شباب مصر أمام سرعة وقوة المنتخب البرازيلي.

ومع استمرار اللعب تمكن المنتخب المصري من تعويض النقص العددي في صفوفهم جراء طرد أكثر من لاعب دقيقتين ، ليتمكنوا العديد من المرات في قلب تأخرهم إلى تقدم ، ليزيد الفارق إلى هدفين مع حلول الدقيقة 20 من الشوط الأول لصالح الفراعنة.

وأمام طوفان المحاولات من جانب المنتخب المصري ظهر حارس مرمى البرازيل بشكل جيد وتمكن من التصدي لأكثر من فرصة محققة، ليحافظ على حظوظ زملائه في المباراة، وإبقاء الإثارة حتى نهاية الشوط الأول.

وعلى الرغم من إرتفاع الفارق إلى ثلاثة أهداف، لكن الحارس تألق في هجمتين للفراعنة لتتقلص النتيجة إلى 16-15 مع وصول الشوط الأول إلى الدقيقة 28.

ومع الثواني الأخيرة من عمر الشوط، حصل المنتخب المصري على خطأ شخصي أمام منطقة التسع ياردات، ليتعرض لاعب الدائرة مهاب لإصابة في الأنف ليتدخل الجهاز الطبي على الفور لإسعافة، لكنه خرج محمولاً لتقل فرص مشاركته في الشوط الثاني، وتضيع التسديدة الأخيرة للمنتخب المصري وينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة 17-16.

 الشوط الثاني .. رعونة مصرية .. وفوز بصعوبة:

ومع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب المصري تقديم أدائه المميز ، ليزيد الفارق بين المنتخبين إلى أربعة نقاط بوصول النتيجة إلى 22 18، لكن بعد مرور 10 دقائق بدأت تظهر بعض الرعونة في إنهاء الهجمات ليتمكن المنتخب البرازيلي من إدراك التعادل عند النقطة النقطة 24 في الدقيقة 15.

بعد التعادل تمكن المنتخب البرازيلي من إحراز التقدم ليظل متقدماً حتى أدرك المنتخب المصري التعادل، لتصبح النتيجة 26-26، ليطلب عاصم حماد المدير الفني للفراعنة وقتاَ مستقطعاً مع حلول الدقيقة 19.

أتيحت للمنتخب المصري أكثر من فرصة لإحراز التقدم لكن التوفيق جانبهم، ليظل التعادل 27 لكل منتخب سائداً لبضع دقائق حتى أحرز المنتخب المصري هدف التقدم مجدداً في الدقيقة 22 ليعززه في أقل من دقيقة بهدف ثاني مستغلاً هجمة مرتدة رائعة.

ومرة أخرى يستغل المنتخب المصري تألق حارس مرماه في التصدي لهجمة منظمة تحولت إلى هجمة مرتدة تحولت إلى هدف ، ليزيد الفارق إلى ثلاثة اهداف في الدقيقة 24، ويطلب المدير الفني للبرازيل وقتاً مستقطعاً لينظم فريقه.

ومع حصول المنتخب المصري على طرد لمدة دقيقتين إستغل الجانب البرازيلي الموقف ليحرز التعادل لتصبح النتيجة 30-30، ليتقدم الفراعنة بفارق هدف، ويتمكن حارس المنتخب المصري من التصدي للكرة لتتحول إلى هجمة مرتدة يهدرها المهاجم، لترتد على منتخبنا بهدف قبل نهاية الشوط بنصف دقيقة.

وائل عبدالعاطي أوقف المباراة وشرح للاعبيه خطة اللعب فيما تبقى من المباراة، لينفذ لاعبيه ما طلب منه، لينفذ الفراعنة هجمة رائعة تحولت إلى هدف قبل نهاية المباراة بثانيتين لتنتهي بفوز المنتخب المصري 32-31.

بعد الفوز صعد المنتخب المصري إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط خلف منتخب ألمانيا صاحب الـ6 نقاط، ومتقدماً على صاحب الأرض بنقطة واحدة، وتتبقى له مباراتين أمام النرويج وألمانيا قبل مباريات دور الـ16.

ويتبقى للفراعنة نقطة واحدة لضمان التأهل إلى الدور التالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك