الكهرباء: الأزمة الحالية طارئة.. وتواصلوا معنا إذا زادت مدة الفصل عن ساعة ونصف - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكهرباء: الأزمة الحالية طارئة.. وتواصلوا معنا إذا زادت مدة الفصل عن ساعة ونصف

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يوليه 2023 - 7:39 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2023 - 7:39 م
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن فصل التيار يبدأ عند رأس الساعة، مشيرًا إلى حرص الوزارة على توضيح الأمر؛ لأن هناك بعض الأنشطة المرتبطة بالكهرباء كالمصعد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الأزمة الحالية طارئة، مؤكدًا اهتمام الوزارة بالتجاوب مع الملاحظات وردود الأفعال، حتى تمر تلك الفترة على خير ودون ضرر لأحد.

وأشار إلى إمكانية انقطاع التيار قبل ١٠ دقائق أو بعد ١٠ دقائق من رأس الساعة، لافتًا إلى أن مدة الانقطاع تستمر لمدة ساعة، وقد تتكرر خلال اليوم الواحد بعد عدد من الساعات؛ لتقليل التأثير السلبي الواقع على المواطنين.

ولفت إلى أن عدد مرات انقطاع التيار، يتحدد حسب المنطقة وتقدير مركز التحكم الذي يحدد الأحمال الواجب تخفيفها، منوهًا أن الكهرباء لا تنقطع في المنشآت المهمة والحساسة والحيوية.

وذكر أن انقطاع التيار - في الغالب - يحدث يوميًا في نفس التوقيت، معقبًا: «على سبيل المثال، لو فصل التيار الساعة ٢ ظهرا ثم ٧ مساء، ففي الغالب يكون الانقطاع في نفس الموعد، خلال اليوم التالي».

ونوه أن بعض المناطق التي تشهد أحمالًا كبيرة، قد يحدث يها فصل وعودة للتيار مرة أخرى، قائلًا إن امتداد انقطاع التيار لساعة ونصف، يعزز احتمالية حدوث عطل ما في الشبكة.

وناشد المواطنين التواصل عبر الخط الساخن ١٢١ وتطبيق طوارئ الكهرباء، لو زادت مدة الفصل عن ساعة ونصف، مضيفًا: «هناك استجابة سريعة للشكوى، لو تخفيف مش هيقدر يعمل له حاجة، لكن لو هناك عطل أو تخطى الفصل المدة فسيتم التعامل مع الأمر».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك