مصر ترحب بقرارات اليونيسكو بشأن الحفاظ على المواقع الفلسطينية المسجلة على قائمة التراث العالمي - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر ترحب بقرارات اليونيسكو بشأن الحفاظ على المواقع الفلسطينية المسجلة على قائمة التراث العالمي


نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 12:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 12:00 م

رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم ٢٤ يوليو الجاري، بقرارات لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، الصادرة بالإجماع خلال دورتها ٤٦ المنعقدة في العاصمة الهندية نيودلهي، والخاصة بالحفاظ على المواقع الفلسطينية المسجلة على قائمة التراث العالمي تحت الخطر وحمايتها، والتي تشمل البلدة القديمة للقدس وأسوارها، والبلدة القديمة في مدينة الخليل، وموقع فلسطين أرض الزيتون والعنب- المشهد الثقافي للمدرجات الزراعية جنوب القدس- بتير.

وأكدت مصر رفض الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وبصفة خاصة في البلدة القديمة للقدس، والتي تستهدف تغيير الوضع القائم فيها، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بوقف الإجراءات غير القانونية كافة الهادفة لتغيير طابع القدس الشرقية، واحترام الوضع القائم بالأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، والامتثال للقرارات الدولية ذات الصلة.

واعتمدت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، الثلاثاء، في دورتها 46 المنعقدة في العاصمة الهندية نيودلهي، القرارات الخاصة بالحفاظ على المواقع الفلسطينية المسجلة على قائمة التراث العالمي تحت الخطر وحمايتها بالإجماع.

وتشمل المواقع البلدة القديمة للقدس وأسوارها، والبلدة القديمة في مدينة الخليل، وموقع فلسطين أرض الزيتون والعنب- المشهد الثقافي للمدرجات الزراعية جنوب القدس- بتير.

وأكدت القرارات إبقاء هذه المواقع على قائمة التراث العالمي تحت الخطر بسبب ممارسات وانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لاتفاقية التراث العالمي والاتفاقيات الأخرى ذات العلاقة، وما تشكله هذه الاعتداءات من أثر على القيم العالمية الاستثنائية لهذه المواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك