سفير الصين بالقاهرة: نسعى بالتعاون مع مصر لإنهاء الحرب في غزة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الصين بالقاهرة: نسعى بالتعاون مع مصر لإنهاء الحرب في غزة

مروة محمد
نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 7:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 7:10 م

أكد السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، اليوم، على أن العلاقات المصرية الصينية تعد نموذجا للتضامن والتعاون، وذلك بفضل القيادة المشتركة للرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج، حيث تشهد العلاقات بين البلدين تطورا كبيراً.

*الحرب في غزة

وقال ليتشيانج إنه كسفير للصين بالقاهرة وممثلا لبلاده في جامعة الدول العربية سيبذل كل جهده للتعاون مع مصر فى سبيل إنهاء الحرب الدائرة في غزة، مضيفًا أن اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه بين الفصائل الفلسطينية في بكين يضع آمالا بشأن عملية التوافق.

*الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني

 


وأشار السفير الصيني إلى انعقاد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني في بكين يومي 15 و18 يوليو، موضحا أنها اجتماع مهم ولافت في الوقت الذي يعتزم الحزب الشيوعي الصيني مواصلة الإصلاح والانفتاح وتحقيق التحديث الصيني النمط من خلال تعميق الإصلاح على نحو شامل.

وأضاف أن سر نجاح الصين يكمن في التغلب على كافة المخاطر والتحديات وتحقيق انتصارات مستمرة، في الحزب الشيوعي الصيني، والقيادة القوية للأمين العام شي جين بينج كزعيم حزب كبير.

وذكر أن تطبيق الإجراءات الإصلاحية اللافتة الصادرة عن هذا الاجتماع يتطلب قيادة الأمين العام شي جين بينج والجهود المشتركة من كافة أعضاء الحزب وأبناء الشعب.

وتابع السفير الصيني: كانت الجلسة الثالثة للجنة المركزية الـ11 في عام 1978 تطلق مرحلة الإصلاح والانفتاح، وحققت الصين نموا اقتصاديا غير مسبوق منذ ذلك الوقت. بعد ذلك، ركزت الجلسات الثالثة لكل لجنة مركزية على الإصلاح والانفتاح، وأصدرت سلسلة من القرارات المهمة المتعلقة بالوضع الاقتصادي العام، ولقيت اهتماما بالغا من المجتمع الدولي.

وأوضح أنه منذ المؤتمر الوطني الـ18، قادت اللجنة المركزية أبناء الشعب الصيني في تنفيذ الإصلاحات الشجاعة، وحققت إنجازات تاريخية وثورية ومبدعة.

وأضاف أنه على مدى أكثر من 10 سنوات، عقد الأمين العام شي جين بينج 72 اجتماعا مهما في هذا الخصوص، وتبنى أكثر من 600 وثيقة إصلاح، وأرشد الجهات المختلفة لإصدار أكثر من 3000 إجراء إصلاحي، وتحولت عملية الإصلاح من الاستكشافات الجزئية وكسر الجليد إلى الإصلاح المنهجي والشامل والعميق.

*الصين تحقق نمو غير مسبوق

 

كما أكد السفير الصيني أن بلاده حققت نموا غير مسبوق في كافة المجالات، مشيراً إلى أن الاجتماع حدد الهدف العام لتعميق الإصلاح وتحديث النظام والحوكمه الوطنية وإنجاز نظام اشتراكي ذات خصائص صينيه.

وأضاف أن الدوره الثالثه للجنه المركزية للحزب الشيوعي الصيني أكدت على توسيع انفتاح الصين على الخارج لمستوى أعلي.

وقال إن زيارة الرئيس السيسي للصين مؤخرا أكدت على ضرورة مواكبة العصر ورفع القدرة في شتى المجالات واستثمار فرصة الانفتاح في تعميق التعاون بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك