حديقه حيوان بني سويف تستلم تمساح البدرشين: عمره سنتين وتشكيل لجنة طبية لوضعه في مكان آمن - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حديقه حيوان بني سويف تستلم تمساح البدرشين: عمره سنتين وتشكيل لجنة طبية لوضعه في مكان آمن

حازم الخولي
نشر في: السبت 24 أغسطس 2024 - 5:29 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 5:30 م

أعلنت الدكتورة هبة أحمد، مدير حديقة حيوان بني سويف، استقبال تمساح البدرشين الذي تم العثور عليه داخل أحد المصارف، لافتة إلى تشكيل لجنة طبية لوضع التمساح في مكان آمن بعيدا عن بحيرة التماسيح بالحديقة.

وأشارت، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إلى أن التمساح يبلغ طوله مترا واحدا، وعمره لا يتعدى العامين، موضحة أنه تم توفير بحيرة صغيرة ووضعه بداخلها، وذلك بعد إزالة اللاصق البلاستيك الذي كان حول جسده خلال فترة نقله من مصرف البدرشين إلى الحديقة، متابعة أن التمساح بحالة جيدة.

وأوضحت أنه تمساح نيلي عمره عامين، وطوله، وآكل للحوم، ويفضل أن يتغذى على "الأسماك، والطيور، والضفادع، والقشريات"، كما يأكل الحيوانات الصغيرة، مثل؛ الجرذان والفئران".
وأشارت إلى أنه تم عزل التمساح، ومنع تصويره أو عرضه أمام المواطنين إلا بعد انتهاء فترة الملاحظة وإصدار تصريح الهيئة العامة للخدمات البيطرية، موضحة أن الحديقة بها تمساحان كبيران في البحيرة، متابعة: "بوصول التمساح الصغير أصبح لدينا 3 تماسيح، وسيتم وضع التمساح الوافد مع أقرانه في البحيرة بعد تجهيزه خوفا عليه من أن يتم التهامه لصغر سنه".

كانت محافظة الجيزة، كشفت عن العثور على تمساح صغير بترعة الشبرامنتية في قرية أبو صير بمركز ومدينة البدرشين.

وقالت المحافظة في بيان سابق، إنه في ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود تمساح بترعة الشبرامنتية بنطاق قرية أبو صير بمركز ومدينة البدرشين، كلف المحافظ المهندس عادل النجار، بتشكيل لجنة من مركز ومدينة البدرشين والطب البيطري والري ومركز الشرطة، إذ تم التحرك فور تلقي بلاغ من الأهالي وتم البحث عن الحيوان الذي تم رؤيته بالترعة.

وأوضحت أنه تم غلق كل المداخل والمخارج الخاصة بالترعة لضمان عدم خروجه، وخلال عملية البحث بعد شفط المياه وتجفيف مسار الترعة بأحد القطاعات باستخدام معدات مدينة البدرشين تم العثور على التمساح بمصرف أبو صير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك