اللواء هشام حلبي: شركات الطيران تستفيد من خبراتنا لتطوير مقاتلاتها.. وميغ 29 نموذجا - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 8:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء هشام حلبي: شركات الطيران تستفيد من خبراتنا لتطوير مقاتلاتها.. وميغ 29 نموذجا

محمد شعبان
نشر في: السبت 24 أغسطس 2024 - 11:11 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 11:11 م

علق اللواء طيار هشام حلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، على كشف معرض مصر للطيران والفضاء عن المقاتلة «ميغ – 29» بتسليحها المتطور، وذلك على هامش العرض الترويجي للنسخة الأولى من معرض مصر للطيران والفضاء، خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل.

وقال خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، إنمصر عند شرائها أي نوع من الأسلحة تطلب إجراء تعديلات لتعزيز قدراتها، وذلك من خلال إضافة أنظمة اتصالات وملاحة وتسليح حديثة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا ينطبق على مقاتلات «ميغ – 29» فحسب؛ بل يشمل أنواعًا أخرى من الطائرات المقاتلة مثل «رافال».

وأشار إلى أن طلب هذه التعديلات يأتي نتيجة للخبرات الكبيرة التي تمتلكها القوات الجوية المصرية في مجال القتال، مؤكدًا أن شركات صناعة الطائرات تستفيد من هذه التعديلات وتحرص على عرض طائراتها المطورة في المعارض الدولية.

وأضاف أن مقاتلة «ميغ – 29» يمكنها أن تحمل أكثر من 8.5 طن من الذخائر المتنوعة، مشيرا إلى أنها قادرة على التحليق بسرعة تتجاوز ضعفي سرعة الصوت.

وأوضح أن المقاتلات الحديثة تتمتع بقدرات قتالية متعددة؛ تمكنها من تنفيذ مهام مختلفة في طلعة جوية واحدة، مثل ضرب أهداف أرضية، أو تنفيذ مهام حرب إلكترونية من خلال التشويش على الرادارات وأنظمة الدفاع الجوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك