رباعي الأهلي وسام مرسي.. اختيارات حسام حسن للمنتخب تثير الجدل - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رباعي الأهلي وسام مرسي.. اختيارات حسام حسن للمنتخب تثير الجدل

محمد جلال
نشر في: السبت 24 أغسطس 2024 - 11:20 ص | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 11:24 ص

أعلن حسام حسن، مدرب منتخب مصر، قائمة الفراعنة استعدادا لمعسكر شهر سبتمبر القادم.

ويستعد منتخب مصر بقيادة حسام حسن، لمواجهة منتخب كاب فيردي وبتسوانا يومي 9 و10 سبتمبر الجاري في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وأوضح اتحاد الكرة لحظة الإعلان عن أسماء اللاعبين المنضمين للقائمة أن جميع اللاعبين سينضمون للمعسكر الذي سينطلق يوم 28 أغسطس الجاري وينتي في 10 سبتمبر.

ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من: "بتسوانا، كاب فيردي وموريتانيا".

وعند إعلان منتخبنا الوطني عن القائمة التي تستعد لمواجهتي بتسوانا وكاب فيردي، استبعد حسام حسن من قائمته لاعبين هامين مع النادي الأهلي، وهم: "أكرم توفيق، عمر كمال عبد الواحد، حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة"، بالإضافة إلى سام مرسي، لاعب إيبسويتش تاون الإنجليزي.

وحتى هذه اللحظة لم يبرر حسام حسن سبب استبعاد هؤلاء اللاعبين، بالأخص وأن الأهلي في هذا الموسم وبمساعدة هذا الرباعي، توج بكل بطولات الموسم الحالي تقريبًا 2023-24.

أما سام مرسي هو قائد وسط فريق إيبسويتش تاون، وكان السبب الرئيسي في صعودهم للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

وفي السطور التالية نستعرض أرقام هؤلاء اللاعبين في الموسم الحالي، وهل يحق للعميد حسام حسن استبعادهم أم لا..

اعتماد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، على الرباعي أكرم توفيق، عمر كمال عبد الواحد، حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة، كان كبيرا في الموسم الحالي والذي خاض فيه عدد كبير من المباريات والبطولات أهمها، الدوري المصري، دوري أبطال أفريقيا، دوري السوبر الأفريقي، كأس العالم للأندية، كأس مصر، كأس السوبر المصري، كأس السوبر الأفريقي.

وبالتالي كان على مدرب مثل كولر استخدام جميع اللاعبين باعتبارهم الأوراق المتاحة أمامهم، فعلى سبيل المثال عمر كمال عبد الواحد الذي لعب في الموسم الحالي ظهير أيمن وظهير أيسر أيضًا.

1- عمر كمال.. لعب 34 مباراة مع الأهلي ومودرن سبورت بواقع 2408 دقائق، سجل خلالهم 7 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة.. توج مع الأهلي بلقبي الدوري المصري وكأس مصر.

2- محمد مجدي أفشة.. لعب 46 مباراة بواقع 1897 دقيقة، سجل خلالهم 6 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.. توج الدوري المصري، كأس مصر، دوري أبطال أفريقيا، كأس السوبر المصري.

3- أكرم توفيق.. لعب 34 مباراة بواقع 2388 قيقة، سجل هدفًا واحدًا، وتوج الدوري المصري، كأس السوبر المصري، كأس مصر، دوري أبطال أفريقيا.

4- حسين الشحات.. لعب 46 مباراة بواقع 2989 دقيقة، سجل خلالهم 11 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة، وتوج الدوري المصري، دوري أبطال أفريقيا، كأس السوبر المصري، كأس مصر.

سام مرسي.. لعب 44 مباراة بواقع 3932 دقيقة، سجل خلالهم هدفين وقدم 7 تمريرات حاسمة.. وصعد بفريق إيبسويتش تاون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2024-25.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك